شريط الأخبار

مصادر بالقاهرة لـ"فلسطين اليوم": لا مصالحة فلسطينية قبل قمة ليبيا

10:00 - 13 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-غزة

أكدت مصادر مطلعة في القاهرة أن الإشارات القادمة حول قرب توقيع حركة حماس على الوثيقة المصرية للمصالحة الفلسطينية لا تزال "سلبية".

 

وأضافت المصادر "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن الأجواء الإيجابية التي رافقت زيارة الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إلى غزة ولقاءه مع قادة حركة حماس ما لبثت أن تلاشت، حيث أن حركة حماس لم تقدم على أي خطوة عملية مما وعدت به.

 وأوضحت المصادر أن الرسالة التي حملها عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل المجدلاوي الذي يزور القاهرة حاليا من قيادة حركة حماس لا تحمل أي جديد.

واستبعدت المصادر أن تقوم حركة حماس بالتوقيع على وثيقة المصالحة قبل القمة العربية المقرر انعقادها في العاصمة الليبية طرابلس الغرب أواخر الشهر القادم، مضيفة أن الزعيم الليبي معمر القذافي حاول أن يجمع الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل على غرار محاولة أمير قطر العام الماضي، وأن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان توجه إلى ليبيا لهذا الغرض إلا أن هذه المحاولة فشلت-لأن التمثيل الفلسطيني الرسمي في هذه القمة تضطلع به قيادة منظمة التحرير الفلسطينية فقط.

 

وتوقعت المصادر بأن يتم تكليف ليبيا بعد ترؤسها للقمة العربية بمحاولة إقناع حركة حماس بالتوقيع على الوثيقة المصرية، ما يعني أن مشوار المصالحة لا زال طويلا.

 

 

انشر عبر