شريط الأخبار

الرجوب: سنحاسب من يثبت تورطه في الفساد والفضائح الأخلاقية

08:49 - 12 آب / فبراير 2010

فلسطين اليوم : رام الله

أعلنت حركة "فتح" اليوم الجمعة، نيتها التحقيق في اتهامات بالفساد المالي والأخلاقي طالت مسؤولين في السلطة الفلسطينية.

وقال نائب أمين سر اللجنة المركزية لـ "فتح" جبريل الرجوب:" إن الحركة لديها الكثير من الوقت مما يكفي للتدقيق بمجمل ما أثير للمساءلة والمحاسبة"، مؤكداً أنهم "لن يتهاونوا مع أي شخص استغل موقعه لخدمة أجنداته ونزواته".

واعتبر في بيان رسمي نشره موقع مفوضية الإعلام والثقافة لحركة "فتح" – التي يتولى إدارتها النائب محمد دحلان- أن "الهجمة المسعورة التي شنتها وسائل الإعلام الإسرائيلية خلال الأيام الماضية ما هي إلا محاولة لإثارة قضايا تتعلق بآليات عمل السلطة وأجهزتها ورموزها"، مشيراً إلى أن "جزءاً من هذه القضايا قديم وقد تم التعامل معها واستخلاص العبر من معظمها".

وقال الرجوب إنه "بغض النظر عن الجهات التي أثارت هذه القضايا والمنابر الإعلامية التي تعاملت معها فإننا في حركة "فتح" نؤكد أن المساءلة ومحاسبة الذات تتم في هذه المرحلة، وفي هذا السياق سيتم أخذ كافة المعلومات والقضايا المثارة والتأكد من صحتها أو عدمه من اجل المحاسبة".

يذكر أن الشارع الفلسطيني شغل الخميس بفضيحة جنسية واتهامات بالفساد المالي تمس مسؤولين قريبين من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس نقلها تلفزيون إسرائيلي عن ضابط سابق في جهاز المخابرات العامة.

انشر عبر