شريط الأخبار

حفيد مناحيم بيغن يرفض الصهيونية ولا يعتبر نفسه يهودياً !

04:37 - 12 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

نشرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية في ملحق عددها الصادر اليوم، مقابلةً مطولةً مع حفيد رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق المتشدد مناحيم بيغين، ويدعى أفينداف - الذي يتم الكشف عن هويته الفكرية لأول مرة- ليظهر أنه لا يعتبر نفسه يهودياً، ويرفض الصهيونية، ويرفض الوقوف لنشيد إسرائيل ولا الوقوف لعلمها.

وما يعد مفاجأة كبيرة هو انتماء أحد الرافضين للصهيونية إلى واحد من أشد البيوت تشدداً، فجده مناحيم قائد واحدة من أخطر وأشرس العصابات الصهيونية حتى العام 1948، وهو المؤسس والقائد التاريخي لحزب "حيروت" اليميني المتطرف الذي تحوَّل في العام 1974 إلى حزب "الليكود" وأصبح رئيساً للوزراء أول مرة في العام 1977.

وفي المقابل فإنه الحفيد أفينداف (35 عاماً)، من المشاركين باستمرار في مظاهرات قرية بلعين الفلسطينية ضد جدار الفصل العنصري، وحتى أنه رغب بتسمية ابنه اسماً عربياً هو "وجيه" وهو اسم صديقه الفلسطيني من بلعين.

ورداً على سؤاله عن والده – الذي يدعى بنيامين وتقلد منصب وزير- يقول بيغن الابن :"إنه يريد كل شيء جيد لوالده، ولكنه لا يتفق معه سياسياً، وفي الانتخابات الأخيرة صوَّت لقائمة انتخابية لم تنجح في تجاوز نسبة الحسم".

انشر عبر