شريط الأخبار

يوسف: غياب الثقة مشكلة أساسية في توتر العلاقة بين فتح وحماس

10:03 - 12 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم- وكالات

قال احمد يوسف وكيل وزارة خارجية الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة : ان المشكلة الاساسية في العلاقة المتوترة بين فتح وحماس هي غياب الثقة لهاجس التربص بالاخراوالمكر به.

وقال احمد يوسف وكيل وزارة خارجية الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة في تصريح خاص  ان حماس ترى بان الاصرار على تواجد تفاصيل الامور حذرا من الخلاف المستقبلي امر ضروري وقد وعد المصريون باخذها بعين الاعتبار لدى التنفيذ.

واضاف يوسف : لقد اشترط المصريون الخوض بهذه التفاصيل بعد توقيع اتفاق المصالحة الوطنية، ومازالت هذه التفاصيل مطروحة على طاولة المصالحة.

وقال احمد يوسف: ان زيارة شعث لم تكن مفاجئة لانه رجل الوئام الوطني، والاستقبال من قبل حماس كان رفيعا ويعكس رغبة الطرفين باستنقاذ الحالة الفلسطينية لمجابهة العدو المتربص.

وقال وكيل الخارجية في الحكومة الفلسطينية: هناك نقاط تم التوافق عليها في حوار القاهرة تتعلق بقضية المرجعية الفلسطينية مثل مرجعية اللجنة العليا المشرفة على تنسيق العلاقة بين الحكومة في رام الله وقطاع غزة من المرحلة الانتقالية حتى الوصول الى الانتخابات، وايضا لجنة الانتخابات ومرجعيتها، وبقية القضايا المرجعية الاخرى.

 

وقال احمد يوسف لابد لمصر من استيعاب الاطراف الفلسطينية لما تعانية من تمزق داخلي بسبب اجواء الخلافات والقطيعة، اضف الى ذلك مناشدات الاطراف الدولية لمصر لدعوة الطرفين الى طاولة الحوار المشترك.

 

وتابع: لم يبق الا الخطوة الاخيرة وهي جلوس الطرفين الى طاولة الحوار واما موضوعاته فهي محددة ومطروحة مسبقا من قبل الطرفين ولم يبق الا الوصول لصيغة موحدة.

 

انشر عبر