شريط الأخبار

وفد من الجامعة العربية يتوجه إلى ليبيا لبحث ترتيبات عقد القمة

05:15 - 11 تشرين أول / فبراير 2010

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم، أنها سترسل وفدا رفيعا تابعا لها إلى ليبيا غدا 'الجمعة' لمتابعة الترتيبات لعقد القمة العربية الدورية في طرابلس الغرب الشهر المقبل.

 

وقال السفير سيف اليزل الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية في الجامعة ورئيس الوفد للصحفيين: إن هذه الزيارة هي امتداد لزيارات قام بها الأمين العام للجامعة عمرو موسى للتشاور حول ترتيبات القمة ومشروع جدول أعمالها وإعداد الوثائق الخاصة بها وما يسبقها من اجتماعات تحضيرية سواء على المستوى الوزاري أو كبار المسؤولين لإعداد الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي سترفع للقمة العربية.

 

وأشار إلى أن زيارة الوفد إلى ليبيا تأتي بناء على دعوة من اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي وتستغرق أربعة أيام للتشاور والتنسيق حول الترتيبات الخاصة بالقمة العربية المقبلة التي تستضيفها ليبيا الشهر المقبل.

 

وأوضح أن الوفد يضم العديد من الشخصيات المهمة والمعنية بالترتيبات الرسمية والإعلامية والأمنية والمراسمية والإجرائية لضمان نجاح القمة المقبلة ومنهم الأمين العام المساعد السفير عبد العزيز أبو هدمة.

 

وأضاف سيف اليزل أن الوفد يضم أيضا مستشار الأمين العام للمراسم محمد الزايدي ومدير إدارة الأمن إسماعيل عبد المقصود ومدير إدارة الإعلام الدكتور محمود عبد العزيز ومدير إدارة المؤتمرات بالجامعة العربية المهندس أسامة رضوان.

انشر عبر