شريط الأخبار

نجاد يعلن أن إيران أصبحت الآن "دولة نووية"

03:09 - 11 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

أعلن الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد أن إيران أصبحت الآن "دولة نووية" مشيرا الى ان ايران نجحت في انتاج اول شحنة من اليورانيوم المخصب بدرجة 20 في المئة.واضاف ان بلاده لديها القدرة على تخصيب اليورانيوم بدرجات اعلى في مفاعل ناتانز مدعيا بان ايران لا تسعى الى انتاج اسلحة نووية، حيث قال: "عندما نقول إننا لا نسعى الى انتاج قنبلة نووية، فإننا نعني ما نقول. نحن لا نؤمن بانتاج الاسلحة النووية، ولو كنا ننوي ذلك لاعلنا عن ذلك صراحة."

 

وقال احمدي نجاد إن الدول الكبرى حاولت منع إيران من تخصيب اليورانيوم وتطوير قدراتها، مضيفاً أن بلاده أعربت عن استعدادها لمبادلة اليورانيوم لكن الغرب حاول فرض شروطه، وهي أمور لم تقبلها طهران.

 

جاءت اقوال الرئيس الايراني في سياق كلمة ألقاها أمام مئات آلاف المتظاهرين الذين احتشدوا في "ساحة الحرية" وسط طهران للاحتفال بذكرى مرور 31 عاماً على انتصار الثورة الإسلامية.

 

هذا وحمل الرئيس الايراني بشدة على الرئيس الامريكي باراك اوباما قائلا ان الامال في تغيير السياسة الامريكية اخذت تُستبدل باليأس مدعيا بان اوباما فوت فرصا ولم يتصرف بالشكل الصحيح. واضاف احمدي نجاد ان اوباما يعمل بالفعل ضد مصالحه ومصالح الشعب الامريكي خادما مصالح اسرائيل - على حد قول الرئيس الايراني.   

انشر عبر