شريط الأخبار

التحذير من تسويق مشروع استيطاني بالقدس‎

12:17 - 11 تموز / فبراير 2010

 

التحذير من تسويق مشروع استيطاني بالقدس‎

فلسطين اليوم- غزة

 

حذر الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة غزة ورئيس لجنة القدس، اليوم الخميس، من خطر تسويق مشروع استيطاني تهويدي بحي رأس العامود المُطل على كل من القدس القديمة والمسجد الأقصى المبارك.

 

وأكد الدكتور أبو شعر، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي صدرت الجماعات اليهودية المتطرفة والمستوطنين لتبني هذا المشروع و شن حملة دعائية مكثفة نحو شراء شقق سكنية لليهود بدعوة أنها مطلَّة وقرب المسجد الأقصى لتعجيل بناء هيكلهم المزعوم .

 

وأوضح أبو شعر، أن المشروع يحمل اسم "متع نظرك بمشاهدة جبل الهيكل" حيث أن هناك شركات ومؤسسات يهودية قائمة على هذا المشروع و تسوق له بتشجيع صهيوني يخدم مآربهم القذرة، لافتاً إلى أن هذه الحملة الصهيونية المسعورة ربطت بين المشروع الاستيطاني وبناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك.

 

ونوه وزير الأوقاف والشئون الدينية إلى أنهم وضعوا سورا أشبه بالجدار ليكون أول أساسات البنيان اليهودي وأول حجر عثرة أمام المقدسيين في مواصلة مخططهم الدعائي الذي جاء إشارة تنبيه إلى ان المسجد الأقصى في خطر، داعياً المقدسيين إلى ضرورة الانتباه والحذر من هذه المؤامرة الصهيونية المسمومة.

 

واعتبر الوزير إلى أن هذا المشروع التهويدي وخططه الدعائية المسمومة يعد خطراً حقيقياً يساور مدينة القدس وأهلها، علاوةً على ذلك يشكِّل تهديداً مباشراً على المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا على ان هذا المشروع يهدف إلى تطويق المسجد الأقصى بحزام ناسف من المستوطنات اليهودية إضافة إلى خنق المسجد ومحاولة عزله عن محيط القدس .

 

وطالب الوزير العالم اجمع إلى القيام بواجبه الإسلامي والوطني وان يقف أمام مسئولياته للدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى في ظل هذه الممارسات الاحتلالية الصهيونية الساعية إلى الإيقاع بالمسجد الأقصى المبارك، ودعاهم إلى ان يضعوا القدس والأقصى نصب أعينهم ومحط اهتمامهم.

 

انشر عبر