شريط الأخبار

هآرتس: "فياض" داس على كرامته من أجل التنسيق الأمني

11:35 - 11 تشرين ثاني / فبراير 2010


هآرتس: فياض داس على كرامته من أجل التنسيق الأمني

 

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أشاد كبير الكتائب الصحفيين في صحيفة هآرتس في مقال نشرته صحفية هآرتس بما وصفه الشجاعة الكبيرة التي أبداها رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض أمس بعدما أدان عملية قتل الضابط الإسرائيلي على مفترق تفوح في الضفة الغربية.

 

وأشار الكاتب الإسرائيلي إلى أنه على الرغم من كل الإدانات التي أطلقها اليمين الإسرائيلي للعملية وإلقاء اللوم على السلطة الفلسطينية, إلا انه من الصعب تقدير الشجاعة السياسية التي أبداها فياض, لأن ذلك لا يعتبر شأن سياسي فلسطيني وهو يحاول الحفاظ على التعاون غير المسبوق الذي تجسد في الضفة الغربية بين الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية الفلسطينية.

 

وادعى الكاتب أن فياض اضطر بأن يدوس على كرامته من أجل الحفاظ على التنسيق الأمني حتى لو كان لهذا الإجراء ثمن سياسي كبير سيدفعه لاحقا.

 

في غضون ذلك تشير صحيفة هآرتس إلى أنه من الصعب غض البصر عن تحول هذه العملية إلى ظاهرة لأن معظم العمليات التي حدثت في الآونة الأخيرة نفذها رجال أمن فلسطينيين, مؤكدة أن مثل هذه العمليات خلقت معضلة كبيرة في النظام الأمني الإسرائيلي, فمن ناحية تقاتل السلطة الفلسطينية رجال حماس والجهاد الإسلامي وتفاجئ بقدراتها الإسرائيليين, بينما تعجز في نفس الوقت عن معالجة بعض عناصرها.

 

 

انشر عبر