شريط الأخبار

تحضيرات لزيارة وفد من ثوري فتح لغزة

07:52 - 11 تشرين ثاني / فبراير 2010


فلسطين اليوم-غزة

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح عبد الله عبد الله:" إن تحضيرات تجري لزيارة وفد من المجلس الثوري لقطاع غزة"، مؤكداً أن القطاع يمثل جزءاً أساسياً من الوطن الفلسطيني.

 

وأكد عبد الله في حديث لصحيفة "فلسطين" المحلية أن قرار المجلس الثوري بشأن حض أعضائه التوجه للقطاع لقي ترحيباً من القواعد الفتحاوية في غزة والضفة، مطالباً بتشجيع التواصل مع سكان غزة "والذين عانوا خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع".

 

وكان المجلس الثوري لحركة فتح قرر في اجتماعه في الثامن عشر من يناير إرسال وفد من المجلس الثوري واللجنة المركزية إلى غزة، إلا أن الوفد تقلص إلى عضو واحد منها هو نبيل شعث والذي زار غزة قبل أيام.

 

وأشار عبد الله إلى أنه سيكون من ضمن الوفد الذي سيزور غزة، لافتاً إلى أن الزيارة المرتقبة ستتم بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية في غزة.

 

لكن النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي استبعد إمكانية تحميل الزيارة المرتقبة أي أبعاد سياسية، خاصة فيما يتعلق بقضية الحوار الوطني وإمكانية أن يجلس ذلك الوفد مع  حركة حماس بصورة رسمية.

 

وتمنى عبد الله أن تسمح حركة حماس بإعادة افتتاح مقر حركته في غزة، وقال:" هذا الأمر من شأنه أن يدفع حركة فتح للسماح لمؤسسات حماس بالعمل في الضفة الغربية"، رافضاً في ذات الوقت أن يسود منطق المعاملة بالمثل.

 

 

 

 

انشر عبر