شريط الأخبار

"حماس" تربط عودة مقار "فتح" بالمصالحة

04:28 - 10 تشرين أول / فبراير 2010

"حماس" تربط عودة مقار "فتح" بالمصالحة

فلسطين اليوم- غزة

ربط قيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) افتتاح مقار سياسية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في قطاع غزة بعملية المصالحة الوطنية و"إزالة العوائق" أمام الفصائل في الضفة الغربية.

وقال القيادي بحماس صلاح البردويل إن افتتاح مقار سياسية لحركة فتح في غزة مرتبط بعملية المصالحة وإزالة العوائق أمام الفصائل الوطنية في الضفة الغربية، و"الاتفاق على قواسم وطنية مشتركة لمواجهة الاحتلال الصهيوني وإجرامه".

وأضاف البردويل في تصريحات صحفية، أن حركته تطالب حركة فتح التي يقودها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالكف "عما تقوم به من جرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ومن قمع للحريات، ومصادرة لأموال الأيتام، تحت ذرائع أنها تهدد الأمن الصهيوني، باعتبار أن حركة فتح ترعى تطبيق الشق الأول من خارطة الطريق المذلة".

وأكد البيان على أن المصالحة الفلسطينية "تستدعي وقف حملات الكذب والتشويه والتشهير التي يمارسها قادة في حركة فتح وناطقون باسمها، وذلك لتهيئة الأجواء، ومد جسور الثقة التي من شأنها إنجاح الجهود الرامية للمصالحة الحقيقية".

وفي السياق نفسه، اتهمت حماس اليوم الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال تسعة من أنصارها في الضفة الغربية، وقالت الحركة في بيان لها:"إن الاعتقالات جرت في محافظات طولكرم وقلقيلية وجنين وفق ما نقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال".

وذكر بيان الحركة أن ستة من المعتقلين جرى اعتقالهم خلال حملة دهم واسعة في بلدة عتيل بطولكرم وهم الأسرى المحررون وائل الشلبي وسمير أبو الهيجا وبكر عتيلي ومراد فقها وعلاء مكحول وجاد عزت.

يأتي ذلك مع اعتقال الجيش الإسرائيلي ليلة الأربعاء ستة فلسطينيين في الضفة الغربية. وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الأربعاء أن عملية الاعتقال جرت شرق مدينة الخليل، دون أن توضح ما إذا كان المعتقلون ينتمون إلى أي جهة تنظيمية.

انشر عبر