خبر هيئة مقدسية: الأحلام و« النبوءات » لا تثبت لليهود حقاً في الأقصى

الساعة 12:02 م|10 فبراير 2010

هيئة مقدسية: الأحلام و"النبوءات" لا تثبت لليهود حقاً في الأقصى

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قالت الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة إن الأحلام والنبوءات "لا يعوّل عليها ولا تصلح لإثبات أي حق من الحقوق"، لافتة بذلك إلى "النبوءة"، التي تناقلتها وسائل الإعلام المحلية والدولية والمنسوبة لأحد الحاخامات في القرن الثامن عشر للميلاد، والتي تشير بأن اكتمال بناء ما يسمى "كنيس الخراب" في البلدة القديمة سيكون بداية للشروع في بناء الهيكل المزعوم بتاريخ 17 من آذار (مارس) القادم".

 

وأضافت الهيئة، في بيان لها، إن هذه "النبوءة" المشار إليها "لا تعطي لليهود أي حق بالمسجد الأقصى المبارك، وهي مجرد تخيل، لا تقوم على أي دليل ولا برهان".

 

وأكدت أن الاحتلال "أقام كنيساً جديداً في القدس، وأطلق عليه اسم (كنيس الخراب) بهدف تحقيق النبوءة المزعومة، وأن إطلاق هذا الاسم هو تخطيط مبيت للعدوان على الأقصى المبارك، ولإعطاء تبرير وهمي لإقامة الهيكل المزعوم".

 

وشددت الهيئة على أن "المسجد الأقصى المبارك هو حق خالص للمسلمين، وأن هذا الحق هو قائم وثابت وقطعي بقرار من رب العالمين، ويخص مليار ونصف المليار من المسلمين في أرجاء المعمورة حيث يمثل جزءاً من عقيدتهم وإيمانهم".

 

وحذرت الهيئة الإسلامية العليا من مغبة المساس بحرمة الأقصى، محملة السلطات المحتلة مسؤولية أي اعتداء قد يتعرض له المسجد الأقصى. وأضافت "إن حراس المسجد الأقصى والمصلين المسلمين حريصون كل الحرص على الأقصى والدفاع عنه وحمايته من الأخطار المحدقة به، فالأقصى كان ولا يزال وسيبقى خطاً أحمراً".

 

وطالبت الهيئة الأنظمة والحكومات في العالم العربي والإسلامي "بتحمل مسؤولياتهم تجاه القدس والأقصى والمقدسات، وبخاصة مع اقتراب انعقاد مؤتمر القمة العربي، الشهر القادم آذار (مارس) في طرابلس".