شريط الأخبار

توجهات لتأمين اتصالات الجيش الإسرائيلي

02:01 - 10 حزيران / فبراير 2010

توجهات لتأمين اتصالات الجيش الإسرائيلي

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

كشفت صحيفة إسرائيلية عن توجهات لاستبدال نوعية الأجهزة المحمولة التي يعتمدها الجيش الإسرائيلي حالياً لإجراء الاتصالات بين ضباطه، من خلال شبكة الاتصالات الخليوية العسكرية.  

 

وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية؛ يستخدم ضباط الجيش الإسرائيلي حالياً أجهزة خليوية صممت من قبل شركة موتورولا بمواصفات تلائم الاستخدامات العسكرية، إلا أنها كبيرة الحجم مقارنة بتلك التي تنتشر بين عامة الناس.

 

وطبقاً لما أشارت إليه الصحيفة، نقلاً عن أحد كبار ضباط  الجيش؛ بعد انتهاء الحرب على غزة تم الإيعاز بتقديم اقتراحات جديدة حول أنواع جديدة لأجهزة خليوية، لتحل مكان المستخدمة حالياً، بغرض استعمالها للتواصل بين ضباط الجيش ضمن شبكة الاتصالات الخليوية العسكرية المشفرة والمؤمنة بالكامل، وفقاً لزعمه، أو ما يُعرف باسم "جبل روز"، والتي تم استخدامها خلال الحرب الأخيرة على غزة وفي حرب لبنان الثانية.

 

كما أوضح المصدر أن جهازي "بلاك بيري" و"أبل-آي فون" هما من ضمن الخيارات المطروحة لاستبدال الجهازالحالي، فيما يتوقع أن يتم العمل على توسيع النطاق الترددي للشبكة الخليوية العسكرية، لتمكن الأجهزة الجديدة من استقبال مقاطع تصوير فيديو وتسمح بإجراء مكالمات الاتصال المرئي (Video confernece).

انشر عبر