شريط الأخبار

عباس هدد "إسرائيل" بالاستقالة إذا بث تقرير القناة العاشرة مساء اليوم

01:24 - 10 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم- خاص

أكد مصدر رفيع المستوى في ديوان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن الرئيس بعث برسالة خطية شديدة اللهجة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدد فيها بتقديم استقالته في حال بثت القناة العاشرة الإسرائيلية تقرير حول الفساد المستشري في مكتب رئاسة السلطة الفلسطينية .

 

وقال المصدر: " أن الرسالة تضمنت انزعاج السلطة الشديد من الابتزاز التي تتعمد وسائل الإعلام الإسرائيلية اختلاقه ضد رموز السلطة بغطاء من الحكومة الإسرائيلية".

تجدر الإشارة إلى أن القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي ستعرض الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء تقريراً حول الفساد المستشري في مكتب رئاسة السلطة الفلسطينية، ويظهر فيه رموز من السلطة بأوضاع غير أخلاقية .

 

وأضاف أن الرئيس أبلغ نتنياهو أنه لا يستطيع أن يستمر في رئاسة السلطة في جو من الفضائح التي تختلقها وسائل الإعلام الإسرائيلية بين الفينة والأخرى، معرباً عن خيبة أمله الشديدة من أطلاق العنان لوسائل الإعلام للتشهير برموز السلطة بهذه الطريقة.

 

ونقل المصدر أن الرسالة تضمناً أيضاً تهديد بعدم التعاطي مع الدعوات الرامية لاستئناف المفاوضات مهما كلف الأمور.

 

كما وتضمنت الانزعاج من الحملة التي تقوم بها وسائل إعلام إسرائيلية بهدف تشويه صورة السلطة بصورة شاملة والعمل على إضعاف مصداقيتها وعدم أهليتها للتفاوض في نظر جمهورها.

 

وفي السياق ذاته أفاد المصدر أن محمد دحلان المفوض الإعلامي للجنة المركزية لحركة فتح عقد اجتماعاً هاماً صباح اليوم في مدينة رام الله مع أعضاء من اللجنة المركزية وعدد من مسئولي السلطة لتدارس كيفية الرد على تقرير القناة العاشرة.

وأضاف أن الاجتماع خرج بعدد من القرارات، ولم يقدم المصدر أي تفاصيل أخرى.

انشر عبر