شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يطالب الاتحاد الدولي للصحفيين بالتدخل الفوري لإنقاذ صحفي القدس

12:08 - 10 تموز / فبراير 2010

منتدى الإعلاميين يطالب الاتحاد الدولي للصحفيين بالتدخل الفوري لإنقاذ صحفي القدس

فلسطين اليوم – غزة

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين  الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق المصورين الصحفيين أثناء تغطيتهم للمواجهات الواقعة بين جيش الاحتلال و المواطنين الفلسطينيين في مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة لليوم الثاني على التوالي .

 وجدد منتدى الإعلاميين دعوته الفورية والعاجلة للاتحاد الدولي للصحفيين والمؤسسات العاملة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان بالتصدي لهذه الممارسات المجحفة بحق الصحفيين عبر الضغط على الكيان الإسرائيلي.

وكانت قوات الاحتلال قد مارست اعتداءات مجحفة بحق الصحفيين حيث  أكدت الصحفية ديالا جويحان التي كانت قد أصيبت في أحداث اليوم الأول أن قوات الاحتلال اعتدت عصر أمس الثلاثاء (9-2-2010) على المصورين الصحفيين محمود عليان مصور صحيفة القدس، وأحمد غرابلة مصور AFP والمصور الصحافي عطا عويسات، وعمار عوض مصور وكالة رويترز.

وأوضحت جويحان أن الاعتداء تم عندما قامت قوة من المستعربين بمهاجمة بعض المواطنين  واعتقال البعض منهم.

وقال مصور صحيفة القدس محمود عليان: " لقد حاولنا الاقتراب والتصوير إلا أنا جنود الاحتلال منعتنا وبدأت بتفريقنا باستعمال أيديهم تارة وأعقاب بنادقهم تارة أخرى، ولحظة اعتقال احد الشبان وأخذه إلى حاجز قمنا بالاقتراب وتصويره مما دفع جنود الاحتلال إلى الإمساك بي وبالمصور أحمد غرابلة وحاول تحطيم كاميراتنا بأعقاب بنادقهم وتمكنا من الإفلات منهم بصعوبة".

وأشارت الصحفية جويحان إلى أن المصورين عويسات وعوض تعرضا لإصابة طفيفة وذلك لحظة اعتقال المستعربين للشبان حيث هجم عليها مجموعة من الجنود ، كما انه أصيب في وقت سابق من أول أمس عويسات بقنبلة صوت أطلقها الجنود اتجاهه.

انشر عبر