شريط الأخبار

الحمضيات يتوقع أن يتضاعف عدد معلمي "الأونروا" الجدد العام المقبل

07:55 - 10 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم : غزة

أكد د. محمود الحمضيات، رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث في قطاع غزة، أن سبب تبكير موعد تقديم طلبات التوظيف للمعلمين الجدد في مدارس الوكالة، هو رغبة البرنامج بإتمام أعماله مبكراًَ، واعداً أن تنجز الامتحانات والمقابلات والتعيينات قبل بدء العام الدراسي القادم، بل وقبل بدء شهر رمضان الذي سيأتي في العاشر من أغسطس / آب المقبل.

وقال د.الحمضيات في تصريحاتٍ إذاعية صباح اليوم الأربعاء:" إن الجديد في التعيينات القادمة هو أن المعلمين الجدد سيخضعون للتدريب قبل ذهابهم إلى المدارس، ولأول مرة، مما سيستغرق أسبوعين إضافيين، كما أن التدريب سيشمل 100 معلم آخر بخلاف من سيتم تعيينهم، ممن سيكون ترتيبهم تاليا مباشرة لمن سيتم توظيفهم".

وبيَّن أن عدد المتقدمين بلغ 8 آلاف، أما عدد المطلوب تعيينهم فغير معروف حتى الآن، وسيحدد في نهاية شهر يونيو / حزيران القادم، "وهذا تتحكم به عدة معايير منها الزيادة الطبيعية في عدد المعلمين لتعويض التاركين للخدمة أو المتقاعدين أو الراغبين بالانتقال، بالإضافة إلى نيتنا بتقليص عدد الطلاب في الصف الثالث من 40 إلى 35 طالب، مما سيتطلب معلمين أكثر".

وأضاف: "في الأعوام الماضية كان عدد المعينين سنويا يتراوح ما بين 150 إلى 200 معلم جديد، وأعتقد أن العدد سيتضاعف في هذا العام حسب التخصصات المطروحة"، موضحاً أن الامتحانات ستكون في الأسبوع الأخير من مارس / آذار أو الأسبوع الأول من أبريل / نيسان القادم؛ "لأن الطلبات تحتاج إلى فلترة لعدم اكتمال بعض الأوراق، بالإضافة لعملية التأكد من الجامعات من حمل المتقدمين للشهادات".

انشر عبر