شريط الأخبار

"إنسان آلي عربي" بين ركاب طائرة اماراتية متجهة للرياض

10:24 - 09 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

سمحت شركة طيران الإمارات بسفر إنسان آلي بين ركاب رحلة لهامن دبي الى الرياض.

 

وقال مسئول في الشركة اليوم الاثنين "سافر الروبوت /ابن سينا/ الرجل الآلي الذي يعد أحد أكثر الروبوتات تقدماً في العالم، على الدرجة الأولى برفقة الدكتور نيكولاس مافريديس، الأستاذ المساعد في علوم الكمبيوتر في كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة الإمارات" .

 

وأدهش ابن سينا، القادر على التحدث مع الأشخاص، بقية الركاب وهو يقوم بإنهاء إجراءات سفره على الممر المخصص لركاب الدرجة الأولى وقدرته على الجلوس والتجول في صالة ركاب الدرجة الأولى قبيل صعوده إلى الطائرة.

 

وقال محمد مطر ،نائب رئيس دائرة خدمات المطار في طيران الإمارات، "استدعى نقل ابن سينا ساعات طويلة من التخطيط والتنفيذ من قبل مختلف أقسام مجموعة الإمارات لضمان حصوله على جميع الموافقات المطلوبة للسفر من قبل شرطة دبي ومطار دبي الدولي وفريق طيران الإمارات المختص بإجراءات السلامة".

 

وأضاف "التزمنا بتقديم أفضل وأعلى مستويات الخدمة للإنسان الآلي، كما لو كان راكبا طبيعيا، ويشرفنا أن يسافر هذا الإنسان الآلي المتطور على إحدى رحلاتنا"

 

وتابع "شكل سفر ابن سينا معنا تحدياً كبيراً لفريقنا، وتم اجراء تخطيط دقيق لنقله بنجاح إلى وجهته النهائية. ونحن نتطلع إلى نقل المزيد من الآليين".

 

يشار الى ان هذا الروبوت صنعته الجامعة الاماراتية وتقدر كلفته بحوالي 200 ألف دولار.

 

انشر عبر