شريط الأخبار

إرسال احد الصندوقين الأسودين للطائرة الإثيوبية المنكوبة إلى فرنسا لتحليلها

10:13 - 09 تشرين أول / فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

أرسل احد الصندوقين الأسودين للطائرة الاثيوبية التي سقطت في 25 كانون الثاني (يناير) قبالة سواحل لبنان الى فرنسا لتحليله، على ما اعلنت ناطقة باسم شركة "الطيران الاثيوبية" اليوم الثلاثاء لوكالة فرانس برس.

 

وقالت الناطقة باسم الخطوط الجوية الاثيوبية في اديس ابابا "نؤكد العثور على احد الصندوقين الاسودين للطائرة وقد ارسل الى فرنسا لاغراض التحقيق". وتابعت "لا يمكننا في الوقت الحاضر ان نتكهن بالوقت الضروري للحصول على المعلومات لانها عملية جارية وثمة تحقيق". واكدت "انتشال المزيد من الجثث الاثنين"، مضيفة "ننتظر التفاصيل لاعادتها" الى اثيوبيا.

 

وكانت فرق البحث انتشلت حتى الاحد 23 جثة. ولم يعثر على اي ناج اثر تحطم طائرة "بوينغ 737-800 "بعد دقائق على اقلاعها من مطار بيروت الدولي متوجهة الى اديس ابابا وعلى متنها تسعين شخصا. وعثرت البحرية اللبنانية الاحد على احد الصندوقين الاسودين للطائرة.

 

واوضح وزير الاشغال والنقل اللبناني غازي العريضي ان الصندوق الذي تم انتشاله هو "صندوق الداتا الذي يتضمن كافة المعلومات التقنية عن اجهزة الطائرة" ووصفه بانه الصندوق "الاهم".

 

وتتولى لجنة فنية لبنانية التحقيق في الحادث الذي لا تزال اسبابه مجهولة، مدعومة من فريق فرنسي تابع لمكتب التحقيق والتحليل لامن الطيران المدني ومحققين اميركيين واثيوبيين.

 

 

انشر عبر