شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدعو الاتحاد الدولي للتدخل للجم انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين

10:04 - 09 حزيران / فبراير 2010

منتدى الإعلاميين يدعو الاتحاد الدولي للتدخل للجم انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين

فلسطين اليوم- غزة

عبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء، عن استهجانه الشديد جراء تصاعد الهجمة الإسرائيلية ضد الصحفيين وملاحقاتهم أثناء تأديتهم لواجبهم المهني والوطن في تغطية الأحداث والجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا.

ودان منتدى الإعلاميين في بيان تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، هذه الاعتداءات التي كان آخرها ظهر أمس الاثنين في مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة، بعد أن اقتحمت قوات كبيرة الاحتلال الإسرائيلي المخيم مما أدى لاندلاع مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال.

وفي خطوة مستهجنة استهدفت قوات الاحتلال عدداً من المصورين والصحفيين الفلسطينيين والأجانب، مما أدى إلى إصابة عدد من الصحفيين من بينهم المصورة الصحفية ديالا جويحان من وكالة "قدس نت" حيث أصيبت بقنبلة صوتية في خاصرتها ويدها مما استدعى نقلها إلى المستشفى.

كما أصيب مصورا وكالة رويترز سنان أو ميزر، وعمار عوض، وكذلك مصور تلفزيون فلسطين نادر بيبرس، ومصور قناة الجزيرة سمير أبو غربية، ومصور cnn كريم خضر، بالإضافة لعدد آخر من مصوري وكالات الأنباء الأجنبية بجروح متفاوتة جراء إطلاق قنابل الصوت والرصاص المطاطي المغلف اتجاههم.

وإزاء تصاعد الهجمة الإسرائيلية بشكل خطير ضد الصحفيين، حذر المنتدى وبشدة من تواصل هذه الاعتداءات في ظل صمت دولي وعربي.

وأكد منتدى الإعلاميين، أن حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي مكفولة لكل الصحفيين الفلسطينيين والعرب والأجانب في فلسطين.

وطالب منتدى الإعلاميين، كافة المصورين الصحفيين العاملين في الميدان بالتصدي لكل الإجراءات الإسرائيلية التي تهدف لقمعهم ومنعهم من ممارسة واجبهم الوطني والمهني.

وطالب المنتدى، الاتحاد الدولي للصحفيين وكل المؤسسات الحقوقية الدولية التي تهتم بالصحافة والصحفيين بالتدخل الفوري والسريع للجم ممارسات الاحتلال بحق الصحفيين، داعياً وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بإعداد خطط للكشف عن حجم الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية.

انشر عبر