شريط الأخبار

استئناف مفاوضات صفقة تبادل الأسرى نهاية الشهر الجاري

09:44 - 09 تشرين أول / فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت مصادر رفيعة المستوى في العاصمة المصرية أن الوسيط الألماني في صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحركة حماس سيقوم بزيارة تل أبيب وغزة بين الثالث والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري لاستئناف اتصالاته لانجاز الصفقة بين الجانبين.

وقالت المصادر أن الوسيط الألماني التقى بداية الاسبوع الماضي في عاصمة أوروبية حجاي هداس مسؤول ملف شليط في رئاسة الوزراء الاسرائيلية.

 

واضافت المصادر لصحيفة المنار"المقدسية" أن هناك حالة من "الجمود المفتعل" من جانب إسرائيل وأن الوسيط الألماني أكد للجانب الإسرائيلي أن الصيغة الحالية لصفقة التبادل والموجودة على طاولة صناع القرار في اسرائيل وحركة حماس هي أقصى ما يمكن تحقيقه، وأفضل تسوية يمكن انجازها وأنه ينتظر من الجانبين قرارات شجاعة لاتمام صفقة تبادل الاسرى.

 

ونقلت المصادر للصحيفة أن الأيام المقبلة سوف تشهد تحركات مكثفة على صعيد انجاز الصفقة، وهناك اطراف عديدة تضغط على الجانبين من أجل اتمامها وحسم هذا الملف في أسرع وقت ممكن.

وأكدت المصادر ذاتها أن وفد حماس المسؤول عن التفاوض بشأن هذا الملف أثبت مدى قدرة قدرة الحركة على ادارة الاتصالات الطويلة التي وصفتها المصادر "بالاستنزافية" والتي تمتعت فيها حماس بنفس طويل، وأن الحركة حققت مكاسب عدة في هذه المسألة واعترفت المصادر بأن اسرائيل توافق على الافراج عن قيادات فلسطينية رفيعة المستوى.

انشر عبر