شريط الأخبار

الزعنون يبحث زيارة وفد الاتحاد البرلماني العربي إلى غزة

09:39 - 09 حزيران / فبراير 2010

الزعنون يبحث زيارة وفد الاتحاد البرلماني العربي إلى غزة

فلسطين اليوم- عمان

حث رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون مع الأمين العام للإتحاد البرلماني العربي نور الدين بوشكوج أمس في عمان زيارة وفد الاتحاد المزمعة إلى قطاع غزة لمساندة الشعب الفلسطيني في وجه الحصار والاحتلال.

 

وتناول اللقاء، الذي حضره نائب رئيس المجلس تيسير قبعة والمدير العام للمجلس عبد الرؤوف العلمي وعضو المجلس زهير صندوقة، التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر السادس عشر للاتحاد البرلماني العربي الذي يستضيفه المجلس الوطني الفلسطيني بمقر مجلس الشعب المصري في القاهرة خلال الفترة ما بين 2 و4 آذار (مارس) المقبل.

 

وأكد بوشكوج خلال اللقاء أن "الاتحاد يولي أهمية بالغة بالقضية الفلسطينية ويضعها دائما على رأس سلم أولوياته في كافة المحافل والملتقيات البرلمانية الإقليمية والدولية".

 

وأوضح "التحضيرات القائمة من اجل إنجاح المؤتمر، حيث سيتسلم الزعنون رئاسة الاتحاد"، مشيراً إلى "جاهزية الترتيبات بالتعاون بين الأمانة العامة لكل من الاتحاد ومجلس الشعب المصري والمجلس الوطني، حيث ستتضمن جلسة الافتتاح كلمة لرئيس السلطة الوطنية محمود عباس إلى جانب كلمات الزعنون ورئيس مجلس الشعب المصري أحمد فتحي سرور ورئيس الاتحاد البرلماني العربي الحالي أحمد العيسائي".

 

وسيحضر المؤتمر وفود عربية رسمية ورؤساء البرلمانات ومجالس الشورى العربية وممثلون عن مختلف الاتحادات البرلمانية العربية والدولية وعن المنظمات والملتقيات البرلمانية الأخرى.

 

كما تناول اللقاء زيارة وفد الاتحاد البرلماني العربي المزمعة إلى قطاع غزة في إطار مساندة الشعب الفلسطيني الصامد في وجه الحصار والاحتلال، حيث سيلتقي الوفد البرلماني المشكل من ممثلين عن البرلمانات ومجالس الشورى العربية مختلف فصائل العمل الوطني الفلسطيني.

 

كما بحث اللقاء جدول أعمال المؤتمر المقبل، حيث أكد الزعنون على أهمية الإعداد جيدا لكافة البنود المطروحة على جدول الأعمال، كما أبدى استعداد المجلس لوضع كافة إمكاناته تحت تصرف الوفود العربية المشاركة في هذا المؤتمر.

 

انشر عبر