شريط الأخبار

عريقات: الرئيس عباس ما زال يجري مشاوراته حول أفكار ميتشل

04:08 - 08 تشرين أول / فبراير 2010

فلسطين اليوم – رام الله

قال الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، إن الرئيس محمود عباس لا زال يجري مشاوراته مع الأشقاء العرب والأصدقاء في المجتمع الدولي حول الأفكار التي طرحها السيناتور جورج ميتشل حول المفاوضات غير المباشرة.

 

وأشار إلى أن الرئيس عباس ينتظر الردود الأميركية حول مرجعية وأسس هذه المحادثات وجدولها الزمني، وأن الرد الفلسطيني سيتم بعد استكمال التشاور مع الأشقاء العرب وعرض الردود الأميركية عليهم.

 

وشدد د.عريقات على أن الرد الفلسطيني من اقتراحات السيناتور ميتشل، سيكون من الرئيس عباس وليس من أقوال الصحف الإسرائيلية وغيرها.

 

وأشار د. عريقات إلى أن السيناتور ميتشل قام بـ13 جولة في المنطقة، والتقى مع الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي بشكل منفصل في واشنطن ونيويورك وغيرها أكثر من عشر مرات، وأضاف أن استمرار المحادثات غير المباشرة يتطلب تحديد المرجعيات والأسس والأهداف ضمن جدول زمني.

 

وشدد عريقات على أن المطلوب من الحكومة الإسرائيلية ليس حسن النوايا وإنما الالتزام بتنفيذ الاتفاقات والالتزامات، وخاصة فيما يتعلق بوقف النشاطات الاستيطانية بما في ذلك النمو الطبيعي وبما يشمل القدس، وكذلك استئناف المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها في ديسمبر 2008م.

انشر عبر