شريط الأخبار

الاحتلال يواصل حملته في شعفاط ويقتحم مركزاً طبياً ويعتقل طاقمه

04:06 - 08 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تواصل قوات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي حملتها في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة والأحياء المجاورة: رأس خميس، وضاحية السلام، ورأس شحادة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال المزيد من المواطنين، وبدت الأجواء السائدة كساحة حرب تغيب عنها الأجواء الاعتيادية والطبيعية، خاصة مع وضع جنود الاحتلال لخوذاتهم ودفعهم للمزيد من الآليات والعناصر إلى المنطقة.

 

وذكر مراسلنا أنه تم احتجاز المعتقلين وتجميعهم قرب من الحاجز العسكري على مدخل المخيم قبل نقلهم إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم 'المسكوبية' غربي المدينة.

 

واستمر جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين، وأصابوا واعتقلوا المزيد منهم. ووصفت إصابات الشبان بين المتوسطة والبليغة والطفيفة.

 

واقتحمت قوة من جنود الاحتلال مركزاً طبياً في المخيم واعتقلت كادره الطبي بسبب تقديمهم الإسعافات الأولية للمصابين قبل نقلهم إلى المستشفيات للعلاج.

 

وتقوم عناصر شرطة وجنود الاحتلال، بحملات دهم واسعة النطاق لمنازل المواطنين باستخدام كلاب بوليسية، وعناصر من الوحدات الخاصة.

 

وتوقفت الحركة بشكل شبه كامل في المنطقة، كما أغلق الجنود الحاجز العسكري بوجه حركة سير المواطنين ومركباتهم من والى المنطقة.

 

من جهة ثانية، أغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة عناتا من جهة شارع حزما، ووضعت متاريس ودوريات عسكرية فيه، ومنعت سيارات النقل من التوقف في المدخل.

انشر عبر