شريط الأخبار

محاكم الاحتلال تصدر أحكاما وتؤجل قضايا وتمدد توقيف أسرى

12:52 - 08 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-رام الله

أصدرت محمكتا 'عوفر' و'سالم' العسكريتين الإسرائيليتين أحكاما بحق مجموعة من الأسرى، وأجلت جلسات آخرين لفترات متفاوتة، فيما تم تمديد توقيف آخرين للتحقيق في المسكوبية، خلال الاسبوع المنصرم.

 

وبين نادي الأسير أن محكمة 'سالم' أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 21 شهرا ودفع غرامة ألفي شيقل على الأسير حسن موسى حمد من مخيم الفارعة، وعلى الأسيرين ثائر مصالحة من حجه، ومصطفى ابوعره من عقابا حكما لكل منهما 20 شهرا ودفع 3000 شيقل غرامة مالية.

 

وذكر أن الأسير عمر سعيد الحوتري من حجه تم حكمه 10 شهور ودفع الف شيقل غرامة مالية، وستة شهور ودفع ألفي شيقل على الأسير عمار نضال زيد من طوباس، وتم حكم الأسير محمد هاني محمد حسن من طولكرم لمدة 13 شهرا ودفع غرامة ألفي شيقل.

 

اما في محكمة 'عوفر'، فقد صدر حكما بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات ونصف السنة على الأسير احمد نزيه ثوابته من بيت فجار، ودفع 36 شهرا ودفع الف شيقل على الأسير ابراهيم ناصر جواريش من بيت جالا، وتم حكم الأسير حيان طقاطقة لمدة 22 شهرا ودفع 5000 شيقل غرامة مالية، و15 شهرا ودفع 4000 شيقل على الأسير خليل محمد عليان من حوسان، فيما حكم الأسير بسام عبد الطيف من بتير لمدة ستة شهور ودفع 1500 شيقل غرامة مالية.

 

وأجلت محكمة سالم العسكرية النظر في ملف الأسرى: سامر سليم حامد ومحمد عبد الكريم، ومعاذ عبد الرحمن محمد من عزون، وعصام حسني عبد القادر من حجة، وحسن زكي الاشقر من مخيم عسكر، ومحمد عادل نزال من قلقيلية، وسامر بدران من عزون ليوم 21/2/2010م، وليوم 21/3 جلسة الأسير عبد الرحمن بشير من قلقيلية، والأسيرين محمد اكرم صنوبر من يتما في نابلس، ورجائي عموري من طولكرم ليوم 2/3/2010م، وليوم 14/3 الأسرى: امين شباطات من النبي الياس، ومحمد باسم عويس من مخيم بلاطه، ومحمد فيصل من عزون .

 

 

 

واجلت ذات المحكمة النظر للأسير أبي حمزه دار حسين من قلقيلية ليوم 28/2، وللأسرى: سفيان عبد اللطيف من طولكرم، وايمن بني عوده من طومن، وجهاد ربايعه من ميثلون في جنين، وبلال الشرقاوي من جنين ليوم 23/3، وليوم 12/4 جلسة الأسير ايمن احسان عديلي من بيتا في نابلس، وليوم 7/3/2010م جلسة الأسير جاد رداد من طولكرم، والأسرى: محمد بني عوده من طمون، وهمام رغدان نجار من يتما، وعبد الرحمن ربع من حجة تم تأجيل ملفاتهم ليوم 17\3، والأسيرين جعفر جعاره من نابلس، ومؤمن القيسي من مخيم العين ليوم 9/3/2010.

 

فيما تم التأجيل ليوم 14/4 بحق الأسير مؤيد سياج من طوباس، والأسيرين عدي احمد طه من نابلس، وحاتم خنفر من جنين تم تاجيل جلستهما حتى تاريخ 16/2، وليوم 15\3 جلسة الأسير مثنى ابوعره من عقابا، والأسير ايسر الكعبي ليوم 16/3، ومعاذ عيسى من الفارعه ليوم 8/3، وليوم 18/2 الأسير محمد بشير ربع من قلقيلية.

 

أما محكمة 'عوفر' فقد اجلت جلسة الأسرى: مصطفى عمر بوجية من بيت لحم، ومحمود عمر صبيح من الخضر، وعبد الله ثوابته، وعلاء سمور من بيت فجار ليوم 9/3/2010م، وليوم 17/2 جلسة الأسيرين سالم عبيات من بيت لحم، ومفيد عزات من تقوع، واعطت المحكمة شكا مفتوحا 'تمديد حتى الاجراءات القضائية' للاسير عمران فضل ابو عليا من المغير وتم تحديد جلسة له بتاريخ 9/3/2010.

 

وفي مركز تحقيق المسكوبية، تم تمديد فترة اعتقال الأسير يوسف عبد العزيز داوود من بيت دقو ليوم 11/2 من اجل رفع ملفه للنيابة لتقديم لائحة اتهام بحقه، فيما تم التمديد ليوم 15/2 بحق الأسير احمد عبد الرحيم حمدان من سلواد لاستكمال التحقيق معه، والأسير حمزه امطير لهذا اليوم ايضا للتحقيق معه.

 

انشر عبر