شريط الأخبار

وزارة الأسرى تستنكر اختطاف الاحتلال لزوجة رئيس بلدية البيرة

11:51 - 08 تموز / فبراير 2010

وزارة الأسرى تستنكر اختطاف الاحتلال لزوجة رئيس بلدية البيرة

فلسطين اليوم- غزة

استنكرت وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، اختطاف قوات الاحتلال الإسرائيلية لزوجة رئيس بلدية البيرة منتهى الطويل (45 عاماً) من منزلها في ضاحية أم الشرايط جنوب مدينة البيرة بالضفة الغربية .

وأوضحت الدائرة الإعلامية بالوزارة بأن عدد كبير من جنود الاحتلال المدججين بالسلاح اقتحموا منزل " جمال الطويل" رئيس بلدية البيرة وقاموا بتفتيشه بالكامل وقلب محتوياته بشكل عنيف والاعتداء بالسب والشتم على أفراد العائلة ، ثم اقتادوا زوجته إلى مكان مجهول دون إبداء الأسباب بعد أن صادروا حاسوبها الشخصي.

يشار، إلى أن الطويل لديها أربعة أبناء، وكان زوجها قد اعتقل لدى الاحتلال عدة مرات أمضى خلالها أكثر من 13 عاماً بين السجن الفعلي والاعتقال الادارى .

واعتبرت الوزارة، اختطاف النساء الفلسطينيات سياسة متعمدة ينتهجها الاحتلال، لإذلال الشعب الفلسطيني، وردع المرأة الفلسطينية عن المشاركة في المقاومة بشكليها السلمي والمسلح .

من جهة أخرى أدانت الوزارة حملة الاختطافات العشوائية التي نفذتها سلطات الاحتلال صباح اليوم بعد اقتحامها لمخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس واعتقلت خلالها 60 مواطناً،غالبيتهم من الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم ال18 عاماً.

وكان الاحتلال قد اقتحم المخيم بأعداد كبيرة من الجنود التي ترافقهم الكلاب البوليسية مستخدمين طائرات مروحية في عملية الاقتحام الهمجية، التي تخللها الاعتداء بالضرب على بعض النساء وكبار السن الذين تصدوا لحمة الاعتقالات الواسعة ، كما قام الجنود باقتحام المنازل بطريقة عدائية وحطموا العديد من الأبواب والشبابيك .

وناشدت الوزارة المجتمع الدولي التدخل لوقف سياسة الاعتقالات المسعورة التي ينفذها الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين دون سبب .

انشر عبر