شريط الأخبار

إسرائيل تصوِت لـ"فياض" رئيساً لـ "فلسطين"

09:53 - 08 تشرين أول / فبراير 2010

إسرائيل تصوِت لـ"فياض" رئيساً لـ "فلسطين"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية في تقرير مطول تناولت فيه أبرز ما قدمه رئيس الحكومة الفلسطينية برام الله الدكتور سلام فياض من انجازات طوال مدة رئاسته للحكومة.

وقالت القناة العبرية:"أن الأوساط الإسرائيلية تشعر بالرضا تجاه فياض خاصة بعد مشاركته في «هرتسيليا» حيث تزايدت شعبيته لدى إسرائيل".

وبينت الإذاعة في تقريرها أن أوساطاً سياسة عليا في إسرائيل ترى في شخص رئيس الحكومة الفلسطينية فياض رئيس الدولة الفلسطينية المقبلة، وذلك عقب كلمته التي ألقاها في مؤتمر هرتسليا الإسرائيلي الأسبوع المنصرم.

ونوهت إلى أن كلمة فياض كانت بمثابة كلمة رئيس دولة وليس رئيس حكومة فلسطينية، مضيفةً أن فياض يسعى من خلال سياسة حكومته لفرض وقائع جديدة على الأرض وإفشال مساعي إسرائيل في السيطرة على أجزاء أخرى من الأراضي الفلسطينية لصالح البناء الاستيطاني .

وأثنت على شخصية فياض لأنه أثبت خلال أقل من عامين على توليه مقاليد الحكم في السلطة الفلسطينية قدرته على مواجهة إسرائيل وبدون أسلحة، مضيفةً أن هناك مخططات يرسمها فياض وبدعم أميركي وأوروبي كامل من أجل بناء مؤسسات الدولة الواحدة ولن تستطيع إسرائيل عرقلة مساعيه خشية من انتقاد أميركي لذلك.

وأشارت إلى أن هناك إعجاباً غير مسبوق بشخص فياض عقب إلقائه وتصميمه على المشاركة في مؤتمر هرتسليا رغم الانتقادات الواسعة التي شهدتها الساحة الفلسطينية ضده لمشاركته في المؤتمر.

انشر عبر