شريط الأخبار

نواب إسرائيليون لنتنياهو: الحرم الإبراهيمي موقع يهودي وعليك ضمه

09:15 - 08 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

توجّه اللوبي "من أجل أرض إسرائيل" في الكنيست برئاسة أعضاء الكنيست زئيف ألكين من حزب الليكود، وأرييه إلداد من حزب الاتحاد، برسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يطلبون منه فيه أن يضم ضمن خطته تأهيل المواقع التراثية مواقع أثرية في أنحاء الضفة الغربية.

وبارك رؤساء اللوبي لنتنياهو خطته لتأهيل وتقوية المواقع التراثية، والتي عرضها أمام مؤتمر "هرتسيليا".

وجاء في فحوى الرسالة: "عدد كبير من المواقع التراثية المهمة لـ"شعبنا" تتواجد في أراضي الضفة الغربية، ومن اللائق ضم هذه المواقع التراثية إلى خطتك هذه".

ومن هذه المواقع -حسب العقيدة اليهودية- بحسب الرسالة: ، الحرم الإبراهيمي في الخليل، قبر راحيل في مدينة بيت لحم، قبر يوسف في نابلس.

كما طالب أعضاء الكنيست بضم عدد من المواقع الأثرية في جبل الخليل بالمدينة القديمة ومغارات "كومران" في البحر الميت، وجبل عيبال في شمال مدينة نابلس، وجبل جرزيم "النار" جنوب مدينة نابلس، وموقع القطار في قرية سبَستيا، ومنطقة سوسيا في الخليل.

وقال أعضاء الكنيست في رسالتهم: "هذه المواقع ليس لها بديل، وهي أساس بقاءنا كشعب"، مؤكدين على أهمية وضرورة تأهيل وتقوية الصلة بها، لأنها –وبحسبهم- "تضمن مستقبل شعب عاد لأرضه بعد ألفي سنة من الاغتراب"، كما عبروا.

جدير بالذكر أن اللوبي "من أجل أرض إسرائيل" يضم 39 عضو كنيست من كتل اليمين وكُتل الخريديم "اليهود الأرثوذكس"، ويعمل بالتعاون مع منتدى مشترك يضم جهات غير برلمانية من المستوطنين، بما فيهم مجلس المستوطنات ومنظمة حقوق الإنسان في المستوطنات، ومنتدى أعضاء الليكود في مستوطنات الضفة الغربية ولجنة المستوطنين.

انشر عبر