شريط الأخبار

أهالي "الشيخ جراح" يهبون لنصرة سيدة مسنة من اعتداء المستوطنين

08:04 - 08 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

اعتدى مستوطن متطرف، الليلة الماضية، على الحاجة رفقة الكرد (85 عاماً) وأشهر سلاحه عليها في حي الشيخ جراح بالقدس، الأمر الذي استفز مشاعر سكان الحي الذين اندفعوا للدفاع عن الحاجة.

وقال شهود عيان :"إن قوة من الشرطة الإسرائيلية حضرت إلى المنطقة وزعمت أنها تلقت شكوى من اليهودي المتطرف مفادها أن الحاجة الكرد اعتدت عليه، وحينما دحض سكان الحي ذلك طلب ضابط الشرطة إحضار فيديو توثيقي لعملية إشهار المتطرف سلاحه واعتدائه على الكرد لإثبات العكس".

ولفت أولئك الشهود إلى أن الحي شهد مساء أمس الأول توتراً شديداً بعد اعتداء المتطرفين اليهود على الطفل مراد عطية ( 14 عاماً) حينما ألقى متطرف يهودي يُقيم في أحد المنازل الفلسطينية بالحي الذي تم الاستيلاء عليه مؤخرا، حجراً كبيراً على الطفل عطية، ما دفع الأهالي للتدخل واندلاع مواجهات واشتباكات انتهت بحضور الشرطة.

وأضاف الشهود أن المتطرف اليهودي زعم أن الطفل عطية هو الذي اعتدى عليه، وأضافوا أن الشرطة اعتقلت أمس هذا الطفل للتحقيق معه حول اعتدائه على المتطرف اليهودي، الأمر الذي حاول سكان الحي تفنيده للشرطة والتأكيد على أنه من غير المعقول لطفل لم يبلغ الرابعة عشر من عمره الاعتداء على اليهودي ابن الثلاثين عاماً، إلا أن الشرطة اقتادت عطية إلى مركز التوقيف للتحقيق معه.

وكان أحد اليهود المتطرفين قد اعتدى بسلاحه في الأسبوع الماضي على سيدة من الحي ولم يتم توقيفه أو التحقيق معه.

وأكد السكان أن محاولات اليهود المتطرفين الذين استولوا على منازل عدد من المواطنين في الحي بالقوة وتحويلها إلى بؤر استيطانية متطرفة، تهدد سائر منازل الحي وتلاحق سكانه بالطرد والتهجير.

انشر عبر