شريط الأخبار

طه: الوضع في الضفة يُعيق بناء الثقة

07:16 - 08 آب / فبراير 2010

الكرة في ملعب (فتح)"

طه: الوضع في الضفة يُعيق بناء الثقة

فلسطين  اليوم - غزة

أكد أيمن طه، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن بقاء الوضع الميداني في الضفة الغربية المحتلة على ما هو عليه، فيما يتعلق بتعامل حركة "فتح" مع قادة وكوادر "حماس"، "يُعيق خطوات بناء الثقة، ولا يساهم في إنهاء الانقسام".

 

وقال طه في تصريحات صحفية " اليوم : "إن حُسن استقبال الدكتور نبيل شعت، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، يعود إلى الأصول والقيم الأخلاقية التي تمتعت بها الحركة والحكومة الشرعية برئاسة إسماعيل هنية في قطاع غزة".

 

ونوه إلى أن ذلك يؤكد على "حُسن النية لدي حماس"، مستدركاً القول: "لكنها لم تقابل بالمثل في الضفة الغربية المحتلة، حيث تعاني قيادات وكوادر "حماس" ومكوناتها ظلماً شديداً".

 

وبين طه أن "بقاء الوضع في الضفة على هذا النحو، يعيق من خطوات بناء الثقة، فحركة "حماس" محرومة في الضفة من أبسط الحريات التنظيمية والإنسانية والاجتماعية، ويجري التعامل معها باعتبارها حركة محظورة".

 

وأكد أن قواعد حركة "حماس" وكواردها في غزة "لا تشجع كثيراً بأخذ خطوات أحادية الجانب في ظل ما يجري في الضفة، ما يؤكد أن "الكرة" في ملعب حركة "فتح"، ومن الواضح، من خلال تصريحات عباس في القاهرة، ما يؤشر على أن رزمة الأمور التي حملها شعت من طرفنا لم تلق الايجابية المطلوبة".

وشدد القيادي في حركة "حماس" على أن "فتح" الآن أمام خيار التعايش أو الاستقواء بالخارج والخروج على القيم، التي يجب أن يعود إليها الوطنيون حينما يختلفون، أو أمام إجراءات التعامل بالمثل".

 

انشر عبر