شريط الأخبار

دحلان: دعوة حماس للقمة العربية الليبية ليس مطروحا

06:51 - 08 حزيران / فبراير 2010

دحلان: دعوة حماس للقمة العربية الليبية ليس مطروحا

فلسطين اليوم- وكالات

شدد محمد دحلان مفوض الإعلام وعضو اللجنة المركزية في حركة فتح يوم الأحد، على رفض حركته المطلق لمطالب حركة حماس بإدخال تعديلات على الورقة المصرية للمصالحة.

 

وقال دحلان في تصريحات له اليوم إن "أي تعديلات من جانب حركة حماس على الورقة المصرية، سيعني عودة لنقطة الصفر، لأن فتح والفصائل لديها كذلك ملاحظات على عدد من بنود الورقة". وأضاف "إن كانت تريد حماس المصالحة، فحركة فتح ترحب بذلك، أما في حالة استمرار رفضها للتوقيع على الورقة المصرية فعليها تحمل المسئولية أمام الشعب الفلسطيني والعرب الذين كانوا يتعاملون معها"، مؤكداً "أن موضوع المصالحة في غاية الوضوح ولا يحتاج لمزيد من النقاشات والكلام نظرا لوجود وثيقة مصرية مطلوب من حماس التوقيع عليها".

 

وأجلت القاهرة جلسات حوار المصالحة التي ترعاها منذ أكثر من عامين إلى أجل غير مسمى، عقب رفض حركة حماس التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة في أكتوبر الماضي بسبب وجود "تحفظات" على بعض بنودها فيما وقعت عليها فتح.

 

من جهة أخرى، نفى دحلان اعتزام ليبيا دعوة حركة حماس لحضور القمة العربية المقبلة المقررة في أواخر مارس في العاصمة طرابلس. وقال إن "دعوة حماس للقمة العربية ليس مطروحا على جدول أعمال القيادة الليبية". وأضاف "الرئيس عباس هو من يمثل الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير هي من تمثل شعبنا في القمة ولا يوجد مجال لدعوة آخرين خارج الوفد الفلسطيني الرسمي وهذا ما أبلغتني به القيادة الليبية".

 

انشر عبر