شريط الأخبار

حسن شحاتة: أقول لكل من هاجمني.. "ربنا يشفيكم"

07:28 - 07 تشرين أول / فبراير 2010

  

القاهرة/ أبدى مدرب المنتخب المصري حسن شحاتة امتعاضه من الأصوات التي انتقدته أخيراً، مشدداً على أنها كانت تستهدفه شخصياً، مضيفا "أنا لا أغضب من النقد الفني ولكن أحزن من التجريح، ورغم أن الذين هاجموني قبل بطولة إفريقيا قلة لكنهم كانوا مؤثرين. لا أملك إلا أن أقول لهم ربنا يشفيكم".

 

وأكد المدير الفني للمنتخب المصري الموجود حالياً في الإمارات لتكريمه من نادي العين الإماراتي غداً الاثنين 8-2-2010 لبرنامج "كورة إف إم" أن المسئولين في الاتحاد النيجيري أعطوه مهلة حتى نهاية شباط (فبراير) الجاري لتحديد موقف الجهاز الفني للمنتخب المصري من تدريب "نسور نيجيريا" في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا. 

 

وقال شحاتة: "سوف نجلس مع رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر عقب عودتي من الإمارات لحسم الموقف وإعطاء رد للنيجيريين بالموافقة أو الرفض، خاصة أن هناك 3 مدربين آخرين مرشحين لتدريب النسور".

 

وأضاف المدرب الذي حصل على 3 ألقاب قارية مع "الفراعنة" كان آخرها لقب النسخة 27 التي احتضنتها أنغولا: "فكرة تدريبي للمنتخب النيجيري لها إيجابيات أهمها أنها نقلة كبيرة للمدرب المصري والعربي أن يوجد جهاز فني مصري في كأس العالم".

 

وشدد حسن شحاتة على أن عقده مع الاتحاد المصري لكرة القدم سيستمر حتى عام 2012 وما تردد عن تمديد العقد حتى 2014 لم يحدث، مضيفاً "سمعت ذلك في وسائل الإعلام فقط. طلب مني رئيس الاتحاد سمير زاهر أن نجلس سوياً لمناقشة هذا الموضوع والاستعداد للفترة المقبلة التي تشمل مباريات ودية دولية مع إنكلترا وإسبانيا والأرجنتين وأمريكا، وهذه المباريات تؤكد أحقية المنتخب المصري بالوصول إلى التصنيف العاشر الذي يشرف عليه "الفيفا" والإنجاز الذي تحقق بالفوز بكأس الأمم الإفريقية".

 

وأشار أفضل مدرب عربي بحسب جائزة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي إلى أن باب المنتخب مفتوح لكل لاعبي مصر لتمثيل بلدهم مشترطاً أن "يثبت وجوده ويتميز بحسن السيرة والسلوك، ولا أقول إنني سأكوّّن فريقاً جديداً لأننا نحتاج إلى الخبرة أيضاً".

 

شحاتة: تدريب نيجيريا لازال خيارا مطروحا

 

أكد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري الفائز بلقب كأس الأمم الأفريقية 2010 أن احتمالات تدريبه للمنتخب النيجيري خلال منافسات المونديال المقبل مازالت قائمة.

 

وقال شحاتة في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة: "قرار تدريبي لمنتخب نيجريا في أيدي المسئولين داخل الاتحاد المصري لكرة القدم."

 

وأعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم إضافة حسن شحاتة إلى القائمة المختصرة المرشحة لقيادة الفريق في كأس العالم 2010.

 

وتابع شحاتة "سأصطحب الجهاز المعاون لي بالكامل في حالة الموافقة على تدريبي للمنتخب النيجيري."

 

وشدد شحاتة على التعامل الجاد مع مباراتي مصر الوديتين أمام إنجلترا وإسبانيا خلال شهري مارس ويونيو على الترتيب.

 

وأوضح شحاتة سبب تحمسه للقاءين قائلا "المباراتان تعدان الارتباطين الوحيدين للمنتخب المصري في عام 2010".

 

واستطرد المعلم "سنتعامل مع المباراتين بشكل جاد للغاية، لنثبت للعالم أننا نستحق أن نكون أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي".

 

ويحل المنتخب المصري ضيفا على نظيره الإنجليزي يوم 3 مارس المقبل على ملعب ويمبلي.

 

ويتمنى شحاتة أن تفرز منافسات الدور الثاني من الدوري الممتاز عن لاعبين جدد يستحقون الانضمام للمنتخب المصري خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف شحاتة "تجديد دماء الفريق ليس معناه الاستغناء عن الوجوه القديمة أصحاب الإنجازات، واللائق منهم سيظل مستمرا".

 

وأشار شحاتة إلى أن معايير اختياره للاعبين المنضمين للمنتخب المصري ثابتة وأهمها الالتزام الأخلاقي للاعب داخل وخارج الملعب وقدرته على تنفيذ أوامر الجهاز الفني.

 

انشر عبر