شريط الأخبار

المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بهدم أربعة محال في القدس المحتلة

07:26 - 07 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أصدرت المحكم العليا الإسرائيلية قراراً بهدم أربعة محال تجارية في باب العامود بالقدس المحتلة، بدعوى عدم وجود ترخيص لها بعد أن تمَّ ترميمها قبل أربع سنوات بسبب حريق شبَّ فيها آنذاك.

ويقول وائل أبو الضبعات صاحب أحد المحال المهددة: "نعاني من صراع دام عدة سنوات حاولنا خلاله استئناف الحكم في المحكمة المركزية، وبعد أن ربحنا الدعوى، واجهنا محكمة البلدية التي قدمت أمراً لهدم المحال مرة ثانية، وحين ربحنا الدعوى مرة أخرى، رفعت دعوى للمحكمة العليا وأصدر القرار دون أن نتمكن من استئنافه، وهو قرار نهائي وننتظر التنفيذ في الأيام القادمة".

وتعيل المحال المهددة أربع عائلات هم السلايمة والسيوري وأبو رميلة والجعبري لحوالي 82 فرداً، تتنوع المحال ما بين بيع الأحذية والملابس.

ويضيف أبو الضبعات: " لابد أن الهدف الأساسي من ذلك هو تشتيت العائلات وتدمير كل ما له علاقة بالمقدسيين بهدف تهجيرهم من أرضهم وبيوتهم ومحالهم".

ويؤكد أبو الضبعات أن المحال التجارية مقابل مسجد الشيخ لولو هي موقع استراتيجي، كما أنه مكتوب منذ أكثر من 60 عاماً باسم جده محمد حافظ أبو الضبعات، ولا يحق للبلدية السيطرة عليه أو هدمه.

وأشار أبو الضبعات إلى مخطط البلدية القاضي بإغلاق باب العامود لمدة عامين لابد سيبدأ بهدم محال وينتهي بالسيطرة التامة عليه.

ويرى أبو الضبعات أن المخططات الإسرائيلية بغض النظر عن طبيعتها تستهدف المقدسيين لشلّ حركتهم في جميع الاتجاهات، ودعا من جانبه مكتب الرئاسة إلى الالتفات إلى هذه المشاكل أكثر حتى لا تقع القدس لعملية تهويد كبيرة إذ أن الأمر غير مسبوق وغير طبيعي في الفترة الأخيرة.

انشر عبر