شريط الأخبار

ليبرمان لعباس وفياض: ستخسران الضفة مثلما جرى في غزة عام 2007م

06:06 - 07 تشرين أول / فبراير 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

وجّه وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان، تحذيراً شديد اللهجة لقيادة السلطة الفلسطينية، مُمثلة برئيسها محمود عباس ورئيس وزرائه سلام فياض.

وتطرق ليبرمان لحديث سلام فياض عن نية السلطة إقامة دولة فلسطينية في غضون نحو سنتين، قائلاً: "أريد أن أقول لفياض وأبو مازن، إنه دون مفاوضات مباشرة وفورية ليس فقط لن تكون لكما دولة بعد سنتين، بل إنكما حتى ستخسران الحكم في الضفة الغربية بالضبط مثلما خسرتماه في غزة".

وبحسب ليبرمان: "ليس واضحاً على الإطلاق، إذا كان أبو مازن شريك شرعي في المفاوضات"، مضيفاً "أولاً هو لا يُسيطر في غزة، وأجَّل الانتخابات في الضفة الغربية للمرة الثالثة، وأنا أريد أن أكون واثقاً بأننا لن نوقع على تعهد مع أحد ما، ثم يأتينا التالي في الدور ليقول لنا أنا لا أعترف بما اتفقتم عليه".

وتطرق ليبرمان في الخطاب الذي ألقاه في جامعة "بار إيلان" مؤخراً، وردود الفعل عليه، بالقول: "يقولون لي ماذا أأنت ضد السلام؟، وأنا أجيب: أنا مع الحقيقة، واعتقد أن الحقيقة هي أنه لم يكن هناك شيء لم نجربه كي نصل إلى السلام مع الفلسطينيين"، كما عبَّر.

وتابع: "النتائج حتى الآن هي نتيجة الخطاب المتصالح، ولأسفي الواقع اليوم في الساحة الدولية هو أنهم يفضلون على الحقيقة المرة الكذبة الحلوة"، كما قال.

انشر عبر