شريط الأخبار

صحفيون يقاطعون حفل تكريم ينظمه حزب الشعب

04:25 - 07 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم: غزة

أعلن صحافيون فلسطينيون في بيان لهم عن مقاطعتهم للاحتفال الذي ينظمه حزب الشعب الفلسطيني لتكريم الصحفيين في ذكرى انطلاقته، وذلك إثر مشاركته في "جريمة تزوير انتخابات نقابة الصحفيين"، داعين كافة الصحفيين والإعلاميين ووسائل الإعلام لمقاطعته. على حد قول البيان.

 

وقال الصحافيون في بيان لهم وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، "إن هذه المقاطعة تأتي تعبيرا منا عن رفضنا وسخطنا على الطعنة التي وجهها الحزب لمجموع الصحفيين بمشاركته في المسرحية الهزلية المسماة زورا وبهتانا انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والتي فاقت تجاوزاتها كل الحدود".

 

وأضاف "إن تنظيم حزب الشعب لهذا الاحتفال في ظل مشاركته في مسرحية تزوير انتخابات النقابة التي قادها توفيق الطيراوي والطيب عبد الرحيم تحت راية نظام القوائم المشبوه ليؤكد أن الحزب يناقض نفسه في محاولة لنيل الشرعية من صحفيي غزة الذين اجتمعوا على كلمة رجل واحد رافضين لهذه الإجراءات الهزلية التي تستخف بالصحفيين وحقوقهم"، على حد وصف البيان.

 

ودعا الصحفيون في بيانهم حزب الشعب إلى الاعتذار إلى الصحفيين كافة عما أسماه "الجريمة الوطنية بمشاركته في هذه الفضيحة المدوية"، مطالبا الصحفيين بمقاطعة كل من شارك فيها أو دعا إليها.

 

وأهاب البيان بضرورة التأكيد على أحقية الصحفيين في اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالدفاع عن الصحفيين وحقوقهم عبر جسم موحد يمثلهم ويقف إلى جانبهم.

انشر عبر