شريط الأخبار

الحملة الدولية لفك الحصار تستنكر اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي بحق الصيادين

04:21 - 07 كانون أول / فبراير 2010


فلسطين اليوم: غزة

استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة في شبكة المنظمات الأهلية عملية القرصنة التي قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم بحق الصيادين الفلسطينين واعتقال أربعة منهم في عرض بحر شمال قطاع غزة واقتيادهم الى جهة مجهوله.

 

وأكدت الحملة أن اعتداء اليوم بحق الصيادين الخمسة يضاف إلى سلسلة طويلة من الاعتداءات والممارسات العدوانية التي ينتهجها الاحتلال الاسرائيلي بحق الصيادين وفي مقدمتها منعهم من ممارسة حقهم الصيد في منطقة لا تتجاوز الثلاثة اميال اضافة الى الاعتقال واطلاق النار ومصادرة القوارب وادوات الصيد وغير ذلك.

 

وأعربت عن تضامنها مع الصيادين الفلسطينيين في مواجهة اعتداءات الاحتلال مشيدة بتمسكهم بمهنتهم على الرغم من كل ما يواجهونه.

 

ودعت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار إلى أوسع حملة دولية للتضامن مع الصيادين الفلسطينيين في مواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة بحقهم.

 

واعتبرت الحملة أن استمرار الصمت الدولي تجاه الاعتداءات الاسرائيلية والحصار المفروض على أبناء شعبنا شجع الاحتلال الإسرائيلي على تصعيد اعتداءاته وبخاصة بحق الصيادين لما تمثله مهنة الصيد من ابعاد سيادية وطنية واقتصادية هامه مؤكدا على خطورة هذة الاعتداءات على واقع الصيادين الذين يسعون الى رزقهم .

 

وكما وطالبت الحملة المجتمع الدولي ومؤسساته الانسانية والحقوقية بالتحرك والتدخل العاجل لوقف الإعتداءات الاسرائيلية بحق الصيادين الفلسطينيين.

 

وطالبت بضغط دولي على قوات الاحتلال  للسماح للصيادين بالصيد في مياه بحر قطاع غزة الإقليمية بكل حرية وامان وتدعو الى اوسع حملة تضامن شعبية واسعة مع الصيادين الفلسطينين وتعزيز صمودهم في مواجهة اعتداءات الاحتلال.

 

ودعت الحملة إلى تخصيص برامج دعم للصيادين الفلسطينيين على كافة المستويات لتمسكهم بمهنتهم

انشر عبر