شريط الأخبار

الخضري: حجج الاحتلال ضد الصيادين واهية

04:18 - 07 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم: غزة

حذر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري من الحملة الإسرائيلية الشرسة التي تستهدف الصيادين الفلسطينيين عبر الترويج لذرائع وحجج أمنية واهية لا اساس لها من الصحة.

 

وقال الخضري في تصريح صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه اليوم الأحد (7/2): "إن اعتقال أربعة صيادين وتكثيف استهداف الزوارق بإطلاق النار بعد وقت قصير من مزاعم وجود متفجرات وصلت الاحتلال من شواطئ بحر غزة يدلل وجود نية للتصعيد بحقهم".

 

وأكد الخضري أن الصيادين الذين يعانون من أجل الحصول على لقمة العيش في ظل الحصار المشدد يعيشون خطراً حقيقاً عبر الملاحقة المستمرة من إطلاق نار وتكسير قوارب واحتجاز واعتقال وتحقيق وإهانة وضرب وتمزيق الشباك.

 

وشدد على ضرورة وقف الاحتلال حربه على الصيادين من خلال تحرك حقوقي دولي وتفعيل دور المؤسسات المهتمة بهذا الجانب لممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال التي تنتهك كل الأعراف والقوانين الدولية.

 

وأشار إلى أن الاحتلال يحرم الصيادين من الصيد ويلاحقهم في مسافة لا تزيد عن (2) ميل بحري من المساحة المسموح بها للصيد، عادا أن الاحتلال يمارس من خلال هذه الإجراءات التعسفية بحق صيادي القطاع عمليات قرصنة ويهدد الآلاف من الصيادين بالموت أو بحرمانهم من قوت أطفالهم.

 

ولفت رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى أن غزة شبه محرومة من الأسماك، حيث لم يعد بإمكان الصيادين ممارسة مهنتهم بشكل يسمح بإمداد قطاع غزة بجزء من حاجته من الأسماك، فضلاً عن المعاناة التي يعيشها الصيادون أسرهم.

انشر عبر