شريط الأخبار

حزب الله: لا مؤشرات لدى إسرائيل لشن حرب في المنطقة

12:10 - 07 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم إنه "لا توجد مؤشرات لدى الحزب على استعدادات لدى إسرائيل لشن حرب على حزب الله أو في المنطقة"، مضيفا في حديثه إلى قناة "الدنيا" السورية إن "إسرائيل خطر حقيقي ولا نستطيع أن نطمئن لها ويجب أن نكون على جاهزية دائمة ولا نعلم متى تحصل المفاجآت وماذا يمكن أن يحدث دولياً وإقليمياً".

 

وأكد قاسم "أن حزب الله يعوّل على حكومة سعد الحريري الحالية بأن تقدم بعض الإنجازات في بعض الملفات ولا سيما الملف الاقتصادي ومصالح الناس وانعكاسه على الوضع الاجتماعي".

 

ورفض قاسم مناقشة سلاح حزب الله قائلاً: "لا توجد مقاومة من دون سلاح فالسلاح نتيجة لوجود المقاومة والمقاومة سببها وجود العدو".

 

وعن العلاقة مع سورية، اعتبر إنها "ممر طبيعي للبنان اقتصادياً وأمنياً وسياسياً ونحن شجعنا زيارة الحريري الأخيرة لسورية والتي أحدثت صدمة لدى فريق (14 أذار) فلا يمكن للبنان أن يعطي عملاً فعالاً من دون التعامل مع سورية".

 

وعن علاقة حزب الله بمصر، قال الشيخ قاسم إن "طريقة أداء السلطات المصرية والتزاماتها باتفاق (كامب ديفيد) تختلف عن روحية الشعب المصري بكيفية التعاطي مع القضية الفلسطينية، فالوضع الطبيعي أن تسهل القاهرة أمور الفلسطينيين في غزة، الجدار الفولاذي لا يتناسب مع دعم القضية الفلسطينية ولا يؤدي خدمة لا لمصر ولا للفلسطينيين (...) النظام المصري له طريقته في العمل ونحن لا نوافق على هذه الطريقة".

 

ونفى قاسم أي علاقة لحزبه بالحوثيين قائلاً: "ليس لنا أي علاقة بالحوثيين وبما يجري في اليمن لا دعماً ولا مالاً ولا تنسيقاً ومن لديه دليل واحد فليقدمه".

 

وعن الوضع الإيراني حالياً، أكد قاسم أن "الوضع الداخلي الإيراني مر بمنعطف صعب أثناء الانتخابات الرئاسية، والآن إيران تجاوزت ذلك بنسبة كبيرة".            

انشر عبر