شريط الأخبار

إسرائيل تمدد توقيف ناشط تركي للتحقيق معه في بيتاح تكفا

10:46 - 07 آب / فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات  

مددت محكمة توقيف مركز تحقيق عسقلان، فترة اعتقال الناشط التركي مراد فريكي سافر سفينج، لاستكمال التحقيق معه.

 

وأفاد محامي نادي الأسير الذي مثل الأسير التركي بأنه جرى تمديد اعتقاله حتى يوم 11/2/2010م لغايات التحقيق معه في مركز تحقيق بيتاح تكفا، ويجرى التحقيق معه حول تهمة المساس بامن المنطقة.

 

ويذكر بان الاسير التركي اعتقل بتاريخ 31/1/2010م، وهو يعمل في منظمة المانية للمساعدات الانسانية، وقد دخل الى البلاد للسياحة، وان هذه المنظمة تقدم الكثير من المساعدات للفلسطينيين وخصوصا في القطاع، وقد التقى به محامي النادي يوم الجمعة، واخبره بان سلطات الاحتلال ترفض الافراج عنه، وقامت بمساءلته حول عدد من الشخصيات السياسية وعلاقته بهم.

 

وفي سياق آخر مددت ذات المحكمة فتره اعتقال الاسير عزيز محمد ريا من الساوية ليوم 14/2 من اجل تحويل ملفه للنيابة لتقديم لائحة اتهام بحقة، وليوم 11/2 الاسير ابراهيم زبيدات من الزبيدات في جنين لاستكمال التحقيق معه، والاسير معاذ راسم اسليم من نابلس ليوم 9/2 للتحقيق معه.

 

وذكر محامي النادي بان محكمة التمديد في مركز تحقيق عسقلان قد ممدت فترة اعتقال ثمانية اسرى لغايات التحقيق معهم، حيث جرى تمديد توقيف الاسرى : علي محمد جياري من الخليل، ومعاوية خليل عواد من اذنا، ومحمد يوسف بارود ليوم 11/2/2010م، والاسيرين وضاح ابو جحيشه، وزياد برويش من الخليل تم تمديدهما ليوم 15/2 للتحقيق معهما حول شبهات منها المساس بامن المنطقة، وليوم 9/2 الاسير احمد محمد حمدان، وليوم غد 8/2 الاسير ابراهيم خليل ابو عرقوب من الخليل لتحويل ملفه للنيابة.

 

وفي مركز تحقيق المسكوبية تم تمديد ثلاث اسرى للتحقيق معهم، حيث جرى تمديد توقيف الاسير احمد عبد الرحمن جمعه حمدان من سلواد ليوم 15/2 لاستكمال التحقيق معه بالادعاء بوجود ملف سري ضده، وليوم 11/2 الاسير يوسف عبد العزيز من بيت دقو لرفع ملفه للنيابه العسكرية، وليوم غد 8/2 الاسير حمزه امطير من قلنديا للتحقيق معه.

 

انشر عبر