شريط الأخبار

نائب فلسطيني: دعوة واشنطن لتخفيف الحصار "غير جادة"

10:42 - 07 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

قال النائب المستقل جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إن الإدارة الأمريكية "غير منصفة في تعاملها مع الشعب الفلسطيني، وغير جادة في دعوتها الاحتلال الإسرائيلي لتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة".

 

وأضاف الخضري في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه "إن الإدارة الأمريكية "تتحمل" مع الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استمرار حصار غزة للعام الرابع على التوالي". وتابع قائلاً: "إن هذه الدعوة جاءت في سياق مساعدة إسرائيل على مواجهة تقرير غولدستون الذي يؤكد ارتكاب حكومة الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب ضد الفلسطينيين خلال الحرب على غزة".

 

وأوضح أن هذه الدعوة "جاءت خلال مشاورات بين واشنطن وإسرائيل حول سبل مواجهة تداعيات تقرير غولدستون، والتخفيف من حجم البشاعة التي تتسم بها صورة الاحتلال بعد الحرب".

 

وبين الخضري أن الإدارة الأمريكية "لو كانت راغبة بصدق في رفع معاناة الشعب الفلسطيني؛ لممارست الضغط على الاحتلال لإنهاء هذا الحصار الظالم الذي يتناقض مع كل القيم والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان".

 

ولفت النظر إلى أن "حرص الإدارة الأمريكية على تجميل صورة الاحتلال ومواجهة التقرير الأممي، الذي فضح جرائم إسرائيل ضد سكان غزة، يجعلها شريكة لإسرائيل في سياساتها وجرائمها ضد الفلسطينيين".

انشر عبر