شريط الأخبار

هيئة مقدسية تطالب القمة العربية المقبلة بالإعلان عن القدس "مدينة منكوبة"

10:37 - 07 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم – رام الله

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من دخول مدينة القدس في تطور خطير بفعل التهويد الإسرائيلي المستمر "لاعتبارها عاصمة موحدة وأبدية لدولة إسرائيل".

 

وقال أمين عام الهيئة حسن خاطر: إن "هناك تصاعداً خطيراً في الهجمة الإسرائيلية على مدينة القدس، تعزز أخيراً بتشكيل لوبي صهيوني داخل الكنيست يضم غالبية الأحزاب الإسرائيلية بهدف استمرار دعم تهويد المدينة".

 

وأضاف خاطر، في مؤتمر صحفي عقده في رام الله، أن "التصعيد الذي يواجه القدس يتمثل في مستويين خطيرين. الأول مستوى التهويد على الأرض بكل تفاصيله المعروفة وغير المعروفة ومستوى المواقف الرسمية وغير الرسمية في دولة الاحتلال والتي باتت تلتقي كلها على تأكيد أن القدس الموحدة عاصمة أبدية لإسرائيل".

 

ورأى خاطر أن وضع المدينة المقدسة في مواجهة هذه المخططات "لا يبشر بخير، لعدة أسباب من بينها استمرار حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي، وضعف الإمكانيات الفلسطينية أصلاً في إيقاف هذه المخططات أو إفشالها، وكذلك غياب أي إستراتيجية عربية أو إسلامية لتعزيز صمود المدينة".

 

وطالب المتحدث القادة العرب في القمة العربية التي ستعقد في ليبيا في أواخر آذار (مارس) المقبل "باتخاذ موقف حازم وصارم بخصوص القدس لا يقل عن إعلان القدس مدينة منكوبة إضافة إلى كونها محتلة".

انشر عبر