خبر مقتل شخصين جراء عاصفة ثلجية شرق الولايات المتحدة

الساعة 08:16 ص|07 فبراير 2010

مقتل شخصين جراء عاصفة ثلجية شرق الولايات المتحدة

فلسطين اليوم- وكالات

اجتاحت عاصفة ثلجية وسط الساحل الأمريكي المطل على المحيط الأطلسي حاملة معها كميات كبيرة من الثلوج ورياحا قوية مما أدى إلى مقتل شخصين وتوقف حركة السفر في المنطقة.

ويتوقع سقوط ثلوج يتراوح ارتفاعها بين 51 و 76 سنتيمترا من فرجينيا إلى نيوجيرسي في الجنوب بحلول مساء اليوم حيث يتوقع ان تتجه العاصفة نحو البحر.

وسقطت ثلوج يبلغ ارتفاعها نحو 71 سنتيمترا بحلول الساعة الحادية عشرة صباحا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة (1600 بتوقيت جرينتش) في واشنطن العاصمة وقال خبراء الأرصاد المحليون ان العاصفة قد تؤدي إلى تساقط أكبر كمية من الثلوج في 90 عاما على منطقة واشنطن.

وأعلنت خدمة الأرصاد القومية تحذيرا من العاصفة الثلجية يستمر 24 ساعة حتى الساعة العاشرة مساء بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة (0300 بتوقيت جرينتش) يوم الأحد بمنطقة واشنطن-بالتيمور.

وكانت الرياح قوية ولاسيما على طول وسط الساحل الأمريكي المطل على المحيط الأطلسي وكانت محملة برياح تصل سرعتها إلى 64 كيلومترا في الساعة.

وأعلنت شرطة فرجينيا عن مقتل شخصين في الولاية عندما ضربتهما مقطورة بعد ان توقفا لمساعدة سائق سيارة تعطلت به.

وألغيت معظم الرحلات اليوم في المطارات الثلاثة الرئيسية بمنطقة واشنطن- بالتيمور وفي مطار فيلادلفيا الدولي. وفي مطار دوليس خارج واشنطن انهار سقف حظيرة طائرات نفاثة تحت وطأة الثلوج ولكن أحداً لم يصب بأذى.

وتتسم القيادة في المنطقة بالخطورة مما دفع السلطات إلى توجيه النصح لقائدي السيارات بعدم القيادة.

واضطر الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمجازفة بالخروج من البيت الأبيض لإلقاء كلمة في اجتماع اللجنة الوطنية الديمقراطية وتعرض موكبه لحادث بسيط.

ولن تشغل خدمة المترو في واشنطن سوى قطارات الإنفاق اليوم لكن خدمة الحافلات ألغيت.

وألغت شركة "امتراك" عددا من رحلات القطارات اليوم بين نيويورك وواشنطن وكذلك بين واشنطن وبعض المراكز الواقعة جنوبها.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 230 ألف منزل في منطقة واشنطن حيث أسقطت الثلوج الأشجار وأسلاك الكهرباء.

ودفعت العاصفة إلى إغلاق المدارس وظهور طوابير طويلة عند المتاجر بينما سارع سكان المنطقة المذعورون إلى تخزين السلع الغذائية وغيرها من الإمدادات قبل حفل تقليدي في مطلع الأسبوع لمشاهدة مباراة نهائي دوري كرة القدم الأمريكية يوم الأحد.

وأعلنت كل من فرجينيا وماريلاند ومنطقة كولومبيا حالات الطوارىء بسبب الثلوج. وتسمح هذه الإعلانات للولايات بتنشيط أجهزة الطوارىء ومن بينها الحرس الوطني للمساعدة في الاستعداد لموجة المناخ الشتوي القارس والتعامل مع تداعياتها.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية لشبكات التلفزيون المحلية إن العاصفة يمكن أن تكون الأسوأ خلال 90 عاما التي تضرب منطقة واشنطن.