شريط الأخبار

هيومن رايتس وتش:"تحقيق الاحتلال في حرب غزة غير موثوق به"

09:50 - 07 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

طالبت منظمة (هيومن رايتس وتش) الأمريكية إسرائيل بإقامة لجنة تحقيق غير عسكرية للتحقيق في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة, وفسرت المنظمة الحقوقية هذا الطلب بأن التحقيقات التي قام بها الجيش الإسرائيلي غير موثوق بها.

 

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية أن ممثلين من (هيومن رايتس وتش) التقوا مع ممثلين عن النيابة العسكرية الإسرائيلية لمناقشة التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلية, إلا أن ممثلي المنظمة لم يقتنعوا بأن تحقيقات الجيش كانت حقيقة.

 

 وأشارت الصحيفة أن المنظمة الحقوقية تشك بأن نتائج التحقيقات التي قام بها الجيش الإسرائيلي ستجعله يغير من طريقته في الحرب, وأن إسرائيل لن تقدم في المستقبل أي ضابط إسرائيلي أو أي عنصر من المستوى السياسي للمحاكمة بسبب تجاوزات في عملياته العسكرية, وهذه القناعة لدى المنظمة الحقوقية هي ما دعتها لطلب لجنة تحقيق غير عسكرية للتحقيق بحيادية في مقتل مئات الفلسطينيين الأبرياء حسب المنظمة الحقوقية.

 

 وصرح أعضاء من منظمة (هيومن رايتس وتش) أنهم جمعوا شهادات من مواطني قطاع غزة تؤكد تورط إسرائيل بجرائم حرب أثناء عدوانها على القطاع, ومع ذلك فإن تقرير الجيش لا يؤيد ما جاء في تقرير غولدستون الذي اثبت قيام إسرائيل بجرائم حرب مما يستدعي إعادة التحقيق.

انشر عبر