شريط الأخبار

دعوات إسرائيلية للتعاقد مع حسن شحاتة لتدريب منتخب إسرائيل

07:24 - 06 تشرين أول / فبراير 2010

 

 

القاهرة/ طرحت مصادر إعلامية عبرية، اسم حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر ليكون مرشحاً لقيادة المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم خلال الفترة القادمة.

 

وقالت القناة 25 الرياضية الإسرائيلية: إن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم الذي يبحث حالياً عن مدير فني جديد للمنتخب طرح عددا من الأسماء لقيادته، لكنه لم يطرح اسم شحاتة الحائز على بطولة الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي، بزعم أن العلاقات السياسية بين القاهرة وتل أبيب لم ترتقِ إلى مستوى تطبيع العلاقات الرياضية.

 

لكن القناة الرياضية دعت إلى ضرورة طرح اسم حسن شحاتة كأحد أبرز المرشحين، وأجرت استطلاعا بين المشاهدين، وقراء موقع القناة على شبكة الإنترنت حول ترشيحه لقيادة المنتخب الإسرائيلي الذي يعاني من فشل متواصل في الوصول إلى أية بطولات قارية أو دولية.

 

وزعمت القناة أن تولي حسن شحاتة لمنصب المدير الفني للمنتخب الإسرائيلي سوف يسهم بشكل فعال في دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وسيرسخ لفكرة التعايش بين إسرائيل والدول العربية، كما أنها ستكون فرصة جيدة ليعرف العرب الجوانب الإيجابية للإسرائيليين عن قرب على حد قولها.

 

وأثارت القناة موضوع إقامة مباراة ودية بين منتخبي مصر وإسرائيل مؤكدة أن إقامة مثل هذه المباراة أمر صعب الحدوث.

 

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى دعوة رسمية من نظيره الإسرائيلي لإقامة مباراة دولية بين منتخبي البلدين حسب ما نشرته صحيفة "معاريف" العبرية عقب فوز المنتخب المصري ببطولة أمم أفريقيا.

 

وأبدى حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري اندهاشه من الجرأة التي كان عليها مسئولو الاتحاد الإسرائيلي عندما قدموا دعوة رسمية للاتحاد المصري لكرة القدم لإقامة مباراة ودية، وقال شحاتة: أنا مواطن مصري وأعلم معاناة الشعب الفلسطيني وحقوقه المهضومة من جانب إسرائيل، فكيف أقوم بمجرد التفكير في هذا العرض، والحكومة المصرية ترفض أي تطبيع رياضي أو أي نشاطات أخرى، اللهم إلا الحفاظ على الاتفاقات الدولية السياسية.

 

وأضاف شحاتة: الشعب المصري رافض إسرائيل جملة وتفصيلاً بسبب ممارساتها مع الشعب الفلسطيني، وأنا كأحد أبناء هذا الشعب موقفي تجاه إسرائيل مثله تماماً.

 

انشر عبر