شريط الأخبار

أبو سمهدانة: غزة باقية على عهدها مع حركة فتح والكرة الان في ملعب حماس

03:48 - 06 تموز / فبراير 2010

أبو سمهدانة: غزة باقية على عهدها مع حركة فتح والكرة الان في ملعب حماس

فلسطين اليوم: غزة

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح الوزير الدكتور عبد الله أبو سمهدانة أن عضو اللجنة المركزية للحركة الدكتور نبيل شعت طالب بضرورة أن يكون هناك نموذج حي وحقيقي للديمقراطية الفلسطينية وان يكون هناك حرية للعمل التنظيمي لحركة فتح في قطاع غزة وان تعاد المقرات التنظيمية للحركة كي تواصل نشاطها كما وطالب بالإفراج عن معتقلي الحركة لدى حماس.

 

وقال أبو سمهدانة أن شعت ناقش مع قادة حركة حماس الكثير من الإجراءات التي تفرضها حماس على الأرض في غزة خصوصاً فيما يتعلق بحرية الحركة والمنع من السفر وحرية التنقل مشيراً إلى أن شعت تلقى وعوداً ايجابية من حماس على هذا الصعيد, كما طرح العديد من القضايا التي تعاني منها حركة فتح في غزة خصوصاً فيما يتعلق بالاعتقالات والملاحقات التي يتعرض لها أبناء الحركة وإغلاق المقرات ومصادرتها, ومنع حرية الحركة لأبناء فتح.

 

وأشار أبو سمهدانة إلى أن الدكتور نبيل شعت اطلع على أوضاع الحركة والمعانان التي يكابدها عناصرها وكوادرها في غزة وانه سيعمل على نقل هذا الواقع إلى قيادة حركة فتح في الضفة الغربية داعياً إلى ضرورة إنهاء هذه المعاناة والاهتمام بالحركة وتنظيمها .

 

على صعيد آخر وصف أبو سمهدانة الترحيب الذي قوبل به عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور نبيل شعب لدى وصوله إلى غزة بأنه تأكيد من غزة على أنها لا زالت وفية وباقية على عهدها لحركة فتح على اعتبار انه هذه الحركة هي من أنشأت المشروع الوطني الفلسطيني وهي التي حولت الشعب الفلسطيني من طوابير على أبوب التموين وفي خيام اللجوء إلى مقاتلين يتطلعون إلى الحرية والتحرير وهي الأمينة على المشروع الوطني.

 

وقال أبو سمهدانة أن الكرة باتت الآن في ملعب حركة حماس وان الشارع الفلسطيني يتوقع أن يكون هناك خطوات ايجابية على الأرض مقابل هذه المبادرة الذاتية التي قام بها الدكتور نبيل شعت كأحد أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح إلى قطاع غزة معرباً عن أمله في أن تقابل هذه المبادرة بخطوات ايجابية باتجاه الإفراج عن المعتقلين وفتح المقرات وحرية العمل لتنظيم حركة فتح إلى جانب تحريك عجلة الحوار الوطني .

 

وتوقع أبو سمهدانة في أن تكون هذه الزيارة مقدمة لمزيد من الزيارات التي سيقوم بها قادة فتح للقطاع مشدداً في الوقت ذاته على أن غزة لكل الفلسطينيين وفي مقدمتهم حركة فتح وهو ما اعتبر بمثابة دعوة لكل قادة فتح أن لا يترددوا في زيارة غزة .

انشر عبر