خبر مقتل 28 شخصا في اشتباكات بين الحكومة والحوثيين اليمنيين

الساعة 12:24 م|06 فبراير 2010

فلسطين اليوم: وكالات

أفادت مصادر قبلية ومن حركة التمرد في اليمن أن 28 شخصا على الأقل بينهم 23 جنديا لقوا مصرعهم قي اشتباكات الجمعة بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين في شمال اليمن.

 

وقال وجهاء قبائل لوكالة الأنباء الفرنسية إن 15 جنديا قضوا في كمين نصبه المتمردون الشيعة على الطريق بين محافظة صعدة، معقل المتمردين، ومحافظة الجوف المجاورة.

 

وأضافت المصادر نفسها أن الهجوم الذي وقع بعد ظهر الجمعة في منطقة وادي آل ابو جبارة شمال شرق صعدة، استهدف آليتين عسكريتين محملتين بالمواد الغذائية.

 

 

من جهة أخرى، قتل ثمانية عسكريين آخرين، بينهم ضابط، في مواجهات مع أنصار حركة التمرد الزيدية في أحد أحياء المدينة القديمة في صعدة، بحسب ما أفادت حركة التمرد على موقعها الالكتروني.

 

كما أحبط الجيش اليمني الجمعة محاولة تسلل لمتمردين في صعدة كانوا تجمعوا في الضاحية الجنوبية للمدينة، كما أعلن مصدر عسكري مضيفا أن "عددا من المتمردين قتلوا"، لكنه لم يحدد عددهم.

 

 

من جهة أخرى، قتل خمسة مدنيين جراء سقوط قذائف أطلقها متمردون على منزل البرلماني والزعيم القبلي عثمان مجلي، كما أفادت السلطات المحلية التي أضافت أن أحد أبناء الشيخ مجلي، حميد، بين الضحايا.

 

وأضافت المصادر نفسها أن الشيخ مجلي، أحد أكثر الوجهاء القبليين نفوذا في محافظة صعدة، انضم إلى القوات الحكومية في حربها على المتمردين.

 

وتتواصل المواجهات رغم عروض السلام التي قدمتها حركة التمرد التي أكدت الثلاثاء أنها التزمت بالشروط الستة التي وضعتها صنعاء لوقف المعارك.