شريط الأخبار

عبد الرازق يدعو لإعطاء قيادات حماس في الضفة حرية العمل

12:54 - 06 تموز / فبراير 2010

         عبد الرازق يدعو لإعطاء قيادات حماس في الضفة حرية العمل

رام الله: فلسطين اليوم

طالب النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة الإصلاح و التغير، عمر عبد الرازق بضرورة إعطاء مساحة من الحرية الكافية لقيادات حماس في الضفة الغربية كي يتمكنوا من الإسهام في تحقيق المصالحة وإنهاء حالة الانقسام التي تعيشها القضية الفلسطينية، كما أعطيت هذه المساحة لقيادات فتح وكوادرها من أمناء أقاليم ولجان في قطاع غزة من خلال السماح لنبيل شعث بزيارة القطاع، وعقد  اللقاءات التنظيمية الخاصة بأعضاء الحركة هناك.

 

و أكد عبد الرازق في تصريح صحافي وصل ل" فلسطين اليوم" نسخه منه، أن زيارة شعث هي دليل على أن تنظيم فتح في غزة ما زال قائما ومسموحا له بالعمل، على عكس الوضع في الضفة الغربية التي يواجه فيها تنظيم حماس خطة استئصال تنفذها الأجهزة الأمنية بتوجيه من دايتون والسي آي اي.



و رحب عبد الرازق بالجهود المبذولة في سبيل تحقيق المصالحة والتي كان من ضمنها زيارة الدكتور نبيل شعث إلى قطاع غزة ولقائه بقيادات حماس والفصائل الوطنية، مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات الوطنية ستسهم في تلطيف الأجواء و إيجاد مناخ أفضل وستمهد لتحسين العلاقات الثنائية بين حركتي فتح وحماس كخطوة نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية.

 

وطالب عبد الرازق بأن تنتقل هذه الأجواء التصالحية إلى الضفة الغربية وتوجه إلى كتلة فتح في المجلس التشريعي والكتل البرلمانية الأخرى لدعم دعوة رئيس المجلس التشريعي لعقد جلسة خاصة حول المصالحة والإجراءات الإسرائيلية، واستخدام الجلسة لتوفير الأسباب الموجبة لتحقيق المصالحة الوطنية.


و شدد عبد الرازق على أن "الحوار هو الحل الوحيد لأي خلاف ينشب في الساحة الفلسطينية"، مؤكدا "ضرورة السعي الجاد وبخطوات عملية لإثبات حسن النوايا الرامية إلى إخراج الساحة الفلسطينية مما هي عليه من حالة تشرذم وانقسام، من قبيل الإفراج عن المعتقلين ووقف الملاحقات الأمنية"

 

انشر عبر