شريط الأخبار

رسالة عاجلة للاتحادين الدولي والعرب للصحفيين !!.. بقلم / محمد السوافيري

12:25 - 06 حزيران / فبراير 2010

رسالة عاجلة للاتحادين الدولي والعرب للصحفيين !!.. بقلم / محمد السوافيري

 

 

بقلم / محمد السوافيري

صحفي فلسطيني

6/2/2010

بلا مقدمات .. الأمر على حقيقته أن أزمة نقابة الصحفيين تزداد يوماً بعد يوم تعقيداً مع إصرار مجلس نقابتها المنتهية ولايته منذ عشر سنوات بالسيطرة عليه وإشاعة أخبار عبر وسائل الإعلام بأن هناك (انتخابات) للصحفيين يوم الخامس من فبراير وهو المقرر أمس لكنها لم تنعقد وأُجلت لليوم السبت السادس من فبراير.

 

مجلس النقابة المنتهية ولايته مُصر على السيطرة على النقابة بكافة الطرق والوسائل ويحاول إجراء (انتخابات) بدون أدنى شيء من القانون أو تطبيق اللوائح الداخلية للنقابة من حيث فتح باب العضوية وفترة الدعاية الانتخابية للمرشحين حيث ذهب بعض الصحفيين أمس (للانتخابات) وهم لم يعرفوا لمن سيصوتون ومن رشح نفسه ، وأمور كثيرة اسألوا عنها.

 

إن كافة الصحفيين في قطاع غزة مجتمعون وكذلك الكثير منهم في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة مُصرون على إجراء انتخابات نقابتهم بعد انتظروا إقرارها منذ عشر سنوات، ولكن عندما أُقرت لم يتم الإعلان عنها بشكل قانوني ومهني وكذلك كل الإجراءات التي جرت لعقدها.

 

 

الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب مدعوان بأن يبحثوا في أوراق النقابة ويفتحوا ملفاتها بشكل جدي والبحث فيما يُسميه مجلس النقابة المنتهية ولايته "إدعاءات" بعض الصحفيين الحاقدين على مجلس النقابة، بأن هناك أناس يحملون عضوية النقابة ولكنهم ليسوا بصحفيين، كما عليهم أن يفتشوا إذا ما كان تم طرد صحفيين مخضرمين من النقابة وأصحاب درجة الدكتوراه في الإعلام.

 

كما أن الاتحادين مطالبان بألا يقفا موقف المتفرج إزاء ما يحدث لنقابة الصحفيين التي من مفترض أن تكون أفضل نقابة في الوطن العربي وفي العالم حيث أن الصحفيون الفلسطينيون حصدوا جوائز كثيرة واستطاعوا أن يبرزوا للعالم الصورة الحقيقة للشعب الفلسطيني.

 

وهم مطالبون أيضاً للتحرك بشكل عاجل وفوري وسريع لإرسال بعثة موزعة بين الضفة وغزة لمتابعة أمور النقابة وإجراء الانتخابات بشكل قانوني وليس بشكل يُرضي أحد فنحن الصحفيون سنرضى بما كل أمرٍ قانوني ولو كان الأمر مُخالف لأهوائنا.

 

أضف إلى ذلك أن الصحفيين في قطاع غزة لا يعرفون أي شيء عما يدور بداخل النقابة، حيث وصل الأمر إلى أن يُعلن أحد أعضاء مجلس النقابة المنتهية ولايته في قطاع غزة الأستاذ زكريا التلمس، عبر وسائل الإعلام تحديه بأن : " يتم إبراز أي محضر أو وثيقة موقعة من قبل مجلس نقابة الصحفيين بشأن الانتخابات" .. إذن ما الذي حدث أمس الجمعة في قاعة سليم أفندي في مدينة البيرة وأُجل لليوم السبت ... الإجابة متروكة للاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب .

انشر عبر