خبر إيران تدشن موقعين لإنتاج الصواريخ

الساعة 10:13 ص|06 فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

ذكرت التلفزيون الايراني ان وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي دشن السبت موقعين لانتاج الصواريخ بعد ثلاثة ايام على اطلاق صاورخ الى الفضاء. والموقع الاول ينتج صاروخ ارض - جو اطلق عليه اسم "قائم" الذي يستطيع ضرب مروحيات معادية. والثاني ينتج صاروخ "توفان" المضاد للدبابات.

 

ويأتي الاعلان في حين تحتفل ايران بـ"عشرية الفجر" التي تبلغ ذروتها في 11 شباط (فبراير) مع الذكرى ال31ـ للثورة الاسلامية في 1979.

 

واكدت ايران مجددا الاربعاء انها طورت نوعا جديدا من صواريخ ارض - جو قادر على ضرب مروحيات اباتشي الاميركية. وصرح الكولونيل ناصر ارا بيغي احد المسؤولين في الحرس الثوري لوكالة انباء فارس "على خصومنا ان يدركوا ان مروحياتهم الاباتشي لن تكون فعالة ضد ايران بفعاليتها في العراق او افغانستان".

 

واضاف: "سنكون بالتأكيد قادرين على وضع حد لهيمنة مروحيات اباتشي بوسائلنا" من دون ان يحدد طبيعة الصاروخ الجديد.

 

وكانت ايران اطلقت الاربعاء "بنجاح" صاروخها الثالث "كاوش-3" الى الفضاء الخارجي وعلى متنه "كبسولة اختبارية" تنقل "حيوانات حية".

 

وسرعت الولايات المتحدة وتيرة نشر انظمة مضادة للصواريخ في الخليج تحسبا لاي هجوم ايراني محتمل في اطار عودة التوتر المرتبط بالملف النووي الايراني حسب معلومات نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" لم تنفها السلطات الاميركية.