شريط الأخبار

العصبة الدولية تطالب نقابة الصحفيين باحتواء جميع الإعلاميين ووحدتهم

10:21 - 06 حزيران / فبراير 2010

العصبة الدولية تطالب نقابة الصحفيين باحتواء جميع الإعلاميين ووحدتهم

فلسطين اليوم- غزة

طالبت العصبة الدولية للصحفيين الشباب –فرع فلسطين- نقابة الصحفيين الفلسطينيين باحتواء كافة الصحفيين تحت مظلة النقابة، وعدم تسيسها وتقسيمها إلى تكتلات صغيرة.

ورأت العصبة الدولية في بيان لها تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أنه من الواجب والأهمية بمكان أن تكون النقابة جسم يجمع بين كافة المؤسسات والتجمعات والمنتديات الإعلامية، من خلال احتضانها والاهتمام بها، لاسيما الجيل الصحفي الشاب وكافة المؤسسات التي تدعم حق الصحفيين الشباب لدورهم الهام في ظل الصراع السائد في المنطقة.

وأكدت العصبة الدولية على ضرورة توحيد الجسم الصحفي، والعمل تحت مظلة المهنية والحيادية والنزاهة، وليس وفق منظومة الأحزاب والحصص السياسية، وإعطاء الفرصة للصحفيين الشباب بالمشاركة في الانتخابات، والحصول على أقل القليل وهو عضوية النقابة.

كما شددت العصبة على أهمية احترام الحريات الإعلامية وإصلاح وتفعيل دور النقابة، فهي المرجع الأساسي لجميع الصحفيين الفلسطينيين ومؤسساتهم، وحماية الصحفيين الشباب والدفاع عنهم لتمكينهم من أداء مهماتهم الصحفية بحرية.

وأعربت العصبة عن دعمها لكافة المؤسسات الصحفية والصحفيين الشباب الفاعلين والمطالبين ببناء النقابة، وضمان مشاركة الجميع في كافة برامجها، وأكدت أنها ستحاول المساهمة بايجابية لدفع عجلة الصحفيين إلى الأمام، وتعمل على القيام بواجبها تجاه الدفاع عن حقوق الصحفيين الشباب.

انشر عبر