شريط الأخبار

مهندسون أردنيون يبنون مجسماً لمدينة القدس والمسجد الأقصى بدقة تفاصيل عالية

10:04 - 06 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-البيان الإماراتية  

 تختتم نقابة المهندسين الأردنيين حملتها الخاصة التي كانت قد أطلقتها بمناسبة إعلان القدس عاصمة للثقافة العربية بإشهار أول مجسم هندسي للمدينة المقدسية والمسجد الأقصى وذلك يوم الأربعاء القادم في مجمع النقابات المهنية.

 

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس عبد الله عبيدات إن المجسم الهندسي الذي قامت نقابة المهندسين بإنشائه يعتبر العمل الهندسي الأول من نوعه حيث لم يسبق صنع مجسمات هندسية دقيقة التفاصيل توضح كافة معالم مدينة القدس بمعالمها العربية والإسلامية.

 

وأشار عبيدات إلى أن هذا المجسم الذي استغرق صنعه فترة زمنية طويلة نسبياً روعي فيه الدقة المتناهية في تصميمه بمختلف الأبعاد وبكافة ملامح المدينة المقدسية حيث سيبقى معروضاً في مجمع النقابات المهنية ليطلع عليه كافة الزوار ممن تحن قلوبهم لرؤية مدينة القدس ومسجدها المبارك لتبقى ذاكرتهم حية بمعالم المدينة وليعلموا أبناءهم حب المدينة المقدسة فيحافظوا عليها ويحرروها.

 

وأعلنت لجنة مهندسون لأجل القدس التابعة لنقابة المهندسين وبالتعاون مع الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية عن برنامج الفعاليات الختامية للاحتفالية التي كانت قد أطلقتها العام الماضي.

 

وذلك بإقامة سلسلة من الفعاليات التي من أبرزها استضافة الفنان السوري عباس النوري صاحب مبادرة القدس عاصمة أبدية للثقافة العربية، في ندوة تحت عنوان دور الفن والإعلام في خدمة قضية القدس يشارك فيها أيضا الإعلامي ياسر أبو هلالة مدير مكتب قناة الجزيرة الفضائية في عمان إضافة إلى المنشد يحيى حوى وذلك يوم الثلاثاء القادم.

 

كما سيتم عرض الفلم الكرتوني جدار في القلب الذي يعتبر أول فلم ثلاثي الأبعاد يتحدث عن الجدار الصهيوني الذي يفصل مدينة القدس عن باقي الضفة الغربية ويقسم أشلاء الأحياء العربية في المدينة المقدسة ويقسم المدن الفلسطينية ويقتطع أراضي المواطنين الفلسطينيين.

 

فيما تختتم الفعاليات يوم السبت الثالث والعشرين من الشهر الحالي بإقامة ندوة تحت عنوان نصر غزة الطريق إلى القدس يلقيها كل من الأستاذ منير شفيق والأستاذ نضال العبادي.

 

وكانت لجنة مهندسون لأجل القدس التابعة لنقابة المهندسين قد أطلقت سلسلة من الفعاليات العام الماضي ضمن مشاركتها بالحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية حيث عقدت عدة احتفالات ومسابقات حول المدينة المقدسة حظيت بمشاركة جماهيرية واسعة من كافة أبناء المجتمع الأردني.

 

 

انشر عبر