شريط الأخبار

4 بوارج أطلسية ترسو في ميناء تونسي.. واشنطن تعتبر الجزائر احد أفضل شركاءها الأمنيين

09:23 - 06 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

 أعلن مصدر رسمي أن وحدة عسكرية بحرية من المجموعة الثانية التابعة لحلف الشمال الأطلسي “ناتو”، رست بميناء “حلق الوادي” بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة في زيارة “صداقة”.وذكرت وكالة الأنباء التونسية الحكومية في ساعة متأخرة من ليل الخميس/الجمعة، أن هذه الوحدة العسكرية البحرية تتألف من أربع بوارج من سلاح البحرية اليونانية والإيطالية والإسبانية والتركية .

 

ونقلت عن ستيف شيك قائد الوحدة قوله إن وحدته التي “تقوم بمهمة سلام في البحر الأبيض المتوسط” ستتوقف في الميناء التونسي ثلاثة أيام . واعتبر أن الزيارة تندرج في إطار “علاقات الصداقة والتعاون بين تونس وحلف شمال الأطلسي، طبقا للحوار المتوسطي الذي انطلق سنة 1994” .

 

من جهة ثانية أعلنت منسقة البرامج في المكتب الأمريكي لتنسيق مكافحة الإرهاب جينا ابيركرومبي وينستانلي في الجزائر أول أمس الخميس، أن الولايات المتحدة تعتبر الجزائر احد “أفضل شركائها” في مجال محاربة الإرهاب .

 

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وينستانلي قولها إن واشنطن “تستفيد من الخبرة الجزائرية في مكافحة التهديد الإرهابي” . وأضافت خلال زيارة عمل أن البلدين “يقيمان علاقات تعاون ممتازة في مجالات عدة” .

 

وتابعت إن الولايات المتحدة “تتفهم مخاوف وانتقادات الجزائر إن من قبل السلطات أو المواطنين” للتدابير الأخيرة التي اتخذتها واشنطن حول مراقبة الرحلات الجوية . وأعربت “عن أسفها لأن يكون التهديد الإرهابي فرض (هذه الإجراءات) على الدول المعنية منها الجزائر” .

 

انشر عبر